أخبار إيرانأهم الاخبار

166 إعداماً في إيران بعد تولي رئيس الجمهورية الجديد المعيّن من قبل خامنئي

احجز مساحتك الاعلانية

إعدام 18 سجيناً في 4 أيام و166 إعداماً بعد تولي رئيس الجمهورية الجديد المعيّن من قبل خامنئي

السيدة مريم رجوي: دعوة إلى التحرك الفوري لإنقاذ أرواح السجناء، ويجب أن تُشترط العلاقات مع هذا النظام بوقف التعذيب والإعدام

قام جلادو خامنئي اليوم الأحد، 15 سبتمبر، بإعدام جينين شنقاً هما سعيد خواجه حيدري وساسان بزرك زاد في سجن شيراز. وبذلك يرتفع عدد الإعدامات في أربعة أيام على الأقل إلى 18 شخصاً. في يوم 9 سبتمبر تم إعدام 9 سجناء، وفي 10 سبتمبر سجينين اثنين، وفي 11 سبتمبر 5 سجناء. بالإضافة إلى السجناء الذين تم إعدامهم، والذين ذُكرت أسماؤهم في البيانات السابقة، تم إعدام كيومرث علائي في قزوين يوم 11 سبتمبر، ومنصور سالاري في جيرفت ومصطفى فشي في كرمانشاه في يوم 10 سبتمبر، وعبدالكريم حبيبي في كهنوج يوم 9 سبتمبر.

وقالت السيدة مريم رجوي، رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة، إن النظام يسعى من خلال الإعدامات والقتل، وخاصة في ذكرى انتفاضة 2022، إلى منع انفجار الغضب الشعبي الذي يطالب بإسقاط حكم الملالي. وأضافت: “العار واللعنة على سفاح العصر الذي يجعل المزيد من الناس في حداد كل يوم”. وأكدت أن الانتهاك الوحشي لحقوق الإنسان هو الوجه الآخر للعملة التي تشمل إثارة الحروب والإرهاب ومشروع الوصول إلى القنبلة النووية. وأضافت أن النظام يعتبر الصمت الدولي تجاه موجة الإعدامات بمثابة ضوء أخضر لمواصلة جرائمه وانتهاكاته للقوانين الدولية.

ودعت السيدة رجوي الأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء إلى التحرك الفوري لإنقاذ أرواح السجناء. ويجب أن تُشترط مواصلة العلاقات الاقتصادية والسياسية مع هذا النظام بوقف التعذيب والإعدام.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

15 سبتمبر/ ايلول 2024

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى