الصحة

“وزارة الصحة الكويتية” تكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بفسخ عقد “عافية 3”.

احجز مساحتك الاعلانية

"وزارة الصحة الكويتية" تكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بفسخ عقد "عافية 3".
“وزارة الصحة الكويتية” تكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بفسخ عقد “عافية 3”.

“وزارة الصحة الكويتية” تكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بفسخ عقد “عافية 3”..  أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، في بيان لها، عن تفاصيل جديدة بخصوص العقد الخاص بتقديم خدمات التأمين الصحي “عافية 3” الذي تم إنهاؤه الأسبوع الماضي.

ذكرت وزارة الصحة أن العقد المبرم مع الشركة التي تقدم خدمات التأمين الصحي مواطنين (عافية) يتيح لها تمديد العقد لمدة سنة بعد انتهاء مدته الأصلية بنفس الشروط والأسعار، دون الحاجة لموافقة الشركة على التمديد، وذلك بحسب تدوينة على منصة “إكس”.

وبناءً على ذلك، فإن مدة العقد بالنسبة للوزارة بعد تفعيل هذا البند تعتبر سارية بموجب القانون حتى تاريخ انتهاء فترة التمديد في 16 سبتمبر 2025.

وأشارت إلى أن “الشركة تخلت عن التزاماتها ورفضت طلب الوزارة بتمديد الاتفاق إلا وفق شروطها واختياراتها، مثل زيادة الأسعار وإعفائها من بعض الضمانات المالية المحددة في العقد، وذلك بموجب الرسالة الموجهة للوزارة في 14 أغسطس/آب الماضي، مما دفع الوزارة للرجوع إلى الجهات المختصة لتوضيح الإجراءات القانونية المتعلقة بهذا الأمر”.

أوضحت وزارة “الصحة” أنه بعد استلام الرد من إدارة الفتوى والتشريع، قررت الوزارة إلغاء العقد بسبب رفض الشركة التمديد، وأبلغت الشركة بهذا القرار يوم الخميس 12 سبتمبر/أيلول الجاري.

فيما يتعلق بالمستندات التي تم تداولها والتي تُنسب إلى الشركة في نفس تاريخ قرار فسخ العقد، والتي تُعبر فيها عن رغبتها في الاستمرار بتقديم الخدمة على عكس ما أبلغت به الوزارة في الكتاب المذكور، فإن هذا الكتاب لا يُعتبر له أي تأثير قانوني، حيث وُرد بعد فسخ العقد وإخطار الشركة بهذا القرار.

أكّدت وزارة الصحة أن الإجراءات التي اتخذتها بهذا الشأن تهدف إلى حماية الصحة العامة والمال العام، مشيرة إلى اهتمامها الكبير بتوفير الرعاية الصحية المناسبة للمواطنين. وأكدت أن مصلحة المواطنين تظل دائماً في مقدمة اهتماماتها من خلال تقديم الخدمات بجودة عالية وضمان حصولهم على الرعاية الصحية التي يستحقونها.

وأكدت أنها لن توافق على التعامل مع صحة المواطنين بشكل مستهتر أو المتاجرة بها في أي حال من الأحوال.

في وقت سابق من اليوم، أصدرت شركة مجموعة الخليج للتأمين بياناً حول إنهاء عقد عافية .3

حيث تلقت المجموعة كتاباً من وزارة الصحة في 12 من الشهر الجاري يتضمن إشعاراً بفسخ العقد اعتباراً من ذلك التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى