المحافظاتمطــروح

مجانا.. صحة مطروح تعلن عن مواعيد إقامة قافلة طبية في قرى الساحل الشمالي

احجز مساحتك الاعلانية

مجانا..صحة مطروح تعلن عن مواعيد إقامة قافلة طبية في قرى الساحل الشمالي.. أعلنت مديرية الصحة في مطروح عن تنظيم قافلة طبية في المركز الطبي بسيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي يومي الخميس والجمعة القادمين، وذلك بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر (BUE) تحت إشراف اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح.

خدمات طبية لصحة مطروح

قال وكيل وزارة الصحة في مطروح اليوم، إن القافلة تقدم الخدمات الطبية التالية:

تشمل خدمات الأسنان فحصًا شاملاً وتنظيفًا لإزالة الجير، وخلع الأسنان، وتركيب حشوات عادية، بالإضافة إلى استشارات من أساتذة جامعيين.

صرف أدوية مسكنة، ومضادات حيوية، وغسول للفم، بالإضافة إلى إجراء تشخيص عام يشمل تحليل عشوائي لمستوى السكر، قياس ضغط الدم والوزن، وإجراء تحليل لمستوى السكر التراكمي، الدهون الثلاثية وصورة دم للمرضى الذين تتطلب حالاتهم ذلك بعد إتمام التشخيص العام.

وأفاد وكيل وزارة الصحة في مطروح أن مواعيد عمل القافلة الطبية تبدأ من الساعة 11 صباحًا حتى 3 عصرًا، وفي يوم الجمعة 13 سبتمبر ستكون من 10 صباحًا حتى 3 عصرًا.

وللاستفادة من التحاليل، يُشترط الصيام في يوم إجراء التحليل، ويُسمح فقط بشرب الماء.

تنمية المهارات الفنية والعلمية للأطباء

أشار وكيل الوزارة إلى أنه يتم الاستعداد لتنفيذ مجموعة من الأنشطة ذات المنفعة المتبادلة بين مديرية الصحة وبعض الجامعات الكبيرة، بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة لسكان مطروح، بالإضافة إلى تنمية المهارات الفنية والعلمية والإدارية للأطباء في المديرية والمرافق التابعة لها، وكذلك شاغلي المناصب الإشرافية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى