المرأة

المجلس القومي للمرأة يعقد اجتماعًا لتلقي الشكاوي

احجز مساحتك الاعلانية

المجلس القومي للمرأة يعقد اجتماعًا لتلقي الشكاوي.. عقد المجلس القومي للمرأة، من خلال مكتب شكاوى المرأة، اجتماعًا مع مؤسسة المرأة الجديدة، بحضور أمل عبد المنعم، مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، وفريق العمل بالمكتب، بالإضافة إلى الدكتورة نيفين عبيد، المديرة التنفيذية لمؤسسة المرأة الجديدة.

أشارت أمل عبد المنعم إلى أن مكتب شكاوى المرأة هو الجهة الوطنية المخصصة لدعم المرأة، وينسق نظام الإحالة الوطني للنساء المعنفات بالتعاون مع مجموعة من الشركاء الوطنيين والمؤسسات الاجتماعية المتنوعة.

كما استعرضت أهدافه واختصاصاته، مبينة أنه يسعى لتقديم الدعم القانوني والاجتماعي والنفسي للنساء والفتيات في حال رفع الدعاوى القضائية.

وأشارت أيضًا إلى أن المكتب يتلقى ما يقارب 30 إلى 40 ألف شكوى سنويًا، حيث يستقبل جميع أنواع الشكاوى والاستفسارات القانونية والاجتماعية، بما في ذلك شكاوى العنف من خلال مكتب شكاوى المرأة، وعبر الخط المباشر 15115 يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

ويتم الرد على هذه الشكاوى من قبل الفريق الداخلي لمكتب الشكاوى، حيث يتم متابعتها إما من قبل الفريق الداخلي أو من قبل فريق المتطوعين الخارجي.

أشارت الدكتورة نيفين عبيد إلى أن مؤسسة المرأة الجديدة تكرّس جهودها لدعم النساء اللاتي يتعرضن للعنف، سواء كان نفسيًا أو جسديًا أو اجتماعيًا، وتعمل على مساعدتهن في مواجهة التحديات المتنوعة. كما عبّرت عن أملها في تعزيز التعاون مع مكتب شكاوى المرأة في المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى