أخبار إيرانأهم الاخبار

إيران ..احتجاج السجينات السياسيات في سجن إيفين على إعدام ناشط كردي وهجوم السلطات الأمنية

احجز مساحتك الاعلانية

طهران، إيران – شهد سجن إيفين في طهران يوم 6 أغسطس توترات شديدة بعد إعدام رضا رسايي، الناشط الكردي والسجين السياسي، في سجن ديزل آباد في كرمانشاه. عقب هذا الحادث، احتجت النساء السجينات السياسيات في إيفين على هذا الإعدام، ووفقاً للتقارير الإخبارية، لجأت السلطات الأمنية إلى العنف وهاجمت السجينات.

وفقاً للتقارير، لم يؤدي هذا الهجوم فقط إلى إصابة عدد من السجينات، بل أدى أيضاً إلى قطع خدمات الهاتف، مما أعاق اتصال السجينات بالخارج. عبرت عائلات السجينات عن قلقها بهذا الشأن وتسعى لمعرفة حالة أحبائهن.

يُقال إنه نتيجة لهذا الهجوم، تم نقل ما لا يقل عن ثلاث سجينات إلى المستشفى بسبب شدة الإصابات. هذه الاحتجاجات تظهر عمق الاستياء من الظروف الراهنة ومسألة الإعدامات المستمرة في إيران.

تم إعدام رضا رسايي، الذي تم اعتقاله خلال احتجاجات خريف وشتاء 2021، بتهم أمنية وأُعدم في فجر 6 أغسطس. لقد أثار هذا الإعدام ردود فعل واسعة بين نشطاء حقوق الإنسان والمجتمع الدولي.

لم تقدم سلطات النظام الإيراني حتى الآن أي رد رسمي على هذه الاحتجاجات والتقارير المتعلقة بالعنف في سجن إيفين. تطالب المجتمع الدولي والمجموعات الحقوقية بقلق بالغ بالمساءلة والشفافية في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى