أخبار إيرانأهم الاخبار

الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على النظام الإيراني

احجز مساحتك الاعلانية

مدد مجلس الاتحاد الأوروبي، في بيان له، اليوم الاثنين،  العقوبات المفروضة على النظام الإيراني حتى 28 يوليو 2025، مشيرا إلى دعم  النظام الإيراني التسليح للجماعات المسلحة في الشرق الأوسط والبحر الأحمر.

ووفقا للبيان، فإن اثني عشر فردا وتسعة كيانات وكيانات مرتبطة  بالنظام الإيراني مدرجون حاليا على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي  ، مع وجود قيود، مثل تجميد الأصول وحظر تزويدهم بالموارد المالية والاقتصادية وحظر دخولهم إلى الاتحاد الأوروبي.

وفي أواخر نيسان/أبريل، كرر المجلس الأوروبي التزامه باتخاذ المزيد من التدابير التقييدية ضد  النظام الإيراني بسبب برنامجه للطائرات بدون طيار والصواريخ، مؤكدا التزام الاتحاد الأوروبي الكامل بوقف التصعيد والأمن في الشرق الأوسط.

في 15 أيار/مايو، وسع مجلس الاتحاد الأوروبي نطاق العقوبات المفروضة على النظام الإيراني، مشيرا إلى دعم  النظام الإيراني المستمر  للآلة الحربية الروسية، فضلا عن دعم طهران الصاروخي والطائرات بدون طيار للجماعات والمنظمات المسلحة في الشرق الأوسط والبحر الأحمر.

كما حظر المجلس تصدير المكونات التي يمكن استخدامها في تطوير وإنتاج الطائرات بدون طيار من الاتحاد الأوروبي إلى إيران، وفي 1 يونيو و 25 يونيو، فرض عقوبات على ستة أفراد وأربعة كيانات أخرى مرتبطة بالجمهورية الإسلامية.

إن البرنامج النووي وبرامج الصواريخ والطائرات بدون طيار والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان للإيرانيين والقمع المميت للاحتجاجات ودعم روسيا للحرب والدعم المالي والتسليحي للميليشيات هي من بين أهم العوامل التي دفعت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات إضافية على  النظام  الإيراني في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى