اهم المقالاتمقالات واراء

نورد وست تسايتونج الألمانية: مقاومة نظام الملالي والمقاطعة الواسعة للانتخابات في إيران

احجز مساحتك الاعلانية

قد تكون الانتخابات المقبلة كارثية بالنسبة للنظام الإيراني. كتب جواد دبيران، نائب ممثلیة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) في ألمانيا:

من خلال إثارة الصراعات الإقليمية وتكثيفها، حول النظام الإيراني الانتباه عن قمعه الوحشي للانتفاضات الشعبية ومعارضته المتزايدة للنظام.

وبينما يحاول الغرب إدارة هذه الأزمات، فإنه يكرر خطأه بدلا من الرد على النظام الإيراني. وينعكس ذلك في عجز الاتحاد الأوروبي عن تصنيف الحرس الإيراني كمنظمة إرهابية، على الرغم من الأدلة الواضحة ومطالب البرلمان الأوروبي.

وقد استخدم النظام هذا التساهل لزيادة عمليات الإعدام والقمع ضد النساء، وإطلاق محاكمات صورية لمنظمة مجاهدي خلق، ومهاجمة المعارضين  الإيرانيين على الأراضي الأوروبية.

ومن أجل البقاء في السلطة، تخلى النظام عن التظاهر بالاعتدال لصالح إثارة الحروب والإرهاب والقمع. وكان خامنئي قد اختار إبراهيم رئيسي رئيسا للنظام قبل عامين.

وقد وجه مقتل رئيسي المفاجئ في حادث تحطم طائرة هليكوبتر ضربة استراتيجية لخامنئي ومهد الطريق لتصعيد الصراعات الداخلية داخل النظام.

وأشارت مريم رجوي، رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، إلى عامين من الانتفاضات المستمرة التي تقودها النساء ووحدات المقاومة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق، قائلة: “إن وفاة رئيسي تخلق عواقب وأزمات داخل الديكتاتورية الدينية وتدفع الشباب الثائر إلى الانتفاضة”.

يشترك مرشحو النظام في شيء واحد: المشاركة في قمع المعارضة والقمع الحكومي، بما في ذلك قتل السجناء السياسيين وقمع الاحتجاجات الطلابية.

ومثل رئيسي، كان مصطفى بورمحمدي عضوا رئيسيا في لجنة الموت، التي كانت مسؤولة عن الإعدام الجماعي لـ 30,000 سجين سياسي في عام 1988، معظمهم من أعضاء مجاهدي خلق.

وكان من بين المرشحين الآخرين قادة الحرس الايراني، الذين يلعبون دورا رئيسيا في الحفاظ على قمع الدولة للنظام وتصدير إرهاب الدولة.

وفي حين يعزز خامنئي سلطته للتغطية على نقاط ضعف النظام ونزع فتيل الصراعات الداخلية، يقود ائتلاف المعارضة الإيرانية الأوسع، المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، حملة لمقاطعة مشهد الانتخابات الرئاسية وتحديه لصالح مطالب الشعب الإيراني بالديمقراطية.

تدعو المظاهرة الواسعة النطاق المخطط لها في برلين في 29 حزيران/يونيو القادة الأوروبيين والغربيين إلى إعادة النظر في سياسة الاسترضاء مع النظام واتخاذ موقف حازم يصنف الحرس الإيراني كمنظمة إرهابية ويحمل النظام مسؤولية الإرهاب وإثارة الحروب والجرائم ضد الإنسانية.

كما سيدعم المشاركون مواطنيهم الذين يناضلون من أجل مستقبل أفضل، ويدعون الاتحاد الأوروبي والغرب إلى الاعتراف بإرادة المواطنين الإيرانيين في إقامة جمهورية ديمقراطية تقوم على الفصل بين الدين والدولة، ودعم حقهم في تحدي الحرس الثوري الإيراني القمعي وإلغاء الاستبداد الديني.

إنهم يريدون أن يثبتوا أن هناك بديل ديمقراطي وقابل للتطبيق في خطة السيدة رجوي المكونة من عشر نقاط لمستقبل إيران.

في 29 حزيران/يونيو، يتردد صدى رسالة: أيام النظام معدودة. إيران تقف مع التغيير. يجب على أولئك الذين يسعون إلى السلام والأمن العالميين دعم الإيرانيين في برلين وتعزيز رسالتهم.

موقع نورد ويست تسايتونج الألماني: 22 حزيران/يونيو 2024

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى