اسليدرالتقارير والتحقيقات

الوحدات الجاهزة للتسليم .. صندوق الإسكان: 10 آلاف مواطن سجّلوا بياناتهم.. و2000 دفعوا مبلغ جدية الحجز

قالت المهندسة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنّ فتح باب التسجيل لحجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم لمتوسطي الدخل يستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة “الحدث اليوم”، مساء أمس الثلاثاء، أن الفترة المقبلة ستشهد طرح إعلان تكميلي لهذا الإعلان يعقبه إعلان لمحدودي الدخل.

وأوضحت أنه تم طرح كراسات الشروط التفصيلية امس عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، لافتة إلى أن عشرة آلاف مواطن سجّلوا بياناتهم على الموقع، ونحو 2000 مواطن دفعوا مبلغ جدية الحجز.

ولفتت إلى أن الإعلان يشمل طرح سبعة آلاف وحدة فقط، مؤكدة أن شروط الحجز مُيسرة للغاية نتيجة المبادرة الرئاسية “3%”، حيث انخفضت قيمة المقدمات، كما أنّ القسط الشهري يبدأ من 800 جنيه.

وأفادت بأن الطرح يشمل ثلاثة مشروعات في 15 مدينة جديدة، لافتة إلى أنّ أسعار المتر متفاوتة من مدينة لأخرى، أغلاها القاهرة الجديدة حيث يصل سعر المتر إلى 11.5 ألف جنيه.

فتحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، باب تسجيل البيانات وسداد مبلغ جدية حجز وحدات لمتوسطي الدخل جاهزة للتسليم الفوري في مشروعات: (سكن مصر، ودار مصر، وجنة) ضمن مبادرتي البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة (لمدة حدها الأقصي 30 سنة) وفائدة 8% متناقصة (لمدة حدها الأقصي 25 سنة).

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى