اخبار عربية وعالميةاسليدر

انطلاق أعمال المنتدى الوطني الثالث لمنظومة الإبداع والريادة في فلسطين

احجز مساحتك الاعلانية

متابعة/ علي بن سالم
انطلقت في مدينة رام الله، اليوم السبت، أعمال المنتدى الوطني الثالث لمنظومة الإبداع والريادة في فلسطين، والذي حمل عنوان “رعاية الإبداع من اليوم الأول وحتى الإنجاز”، الذي ينظمه المجلس الأعلى للإبداع والتميز، برعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس. وفي كلمته، قال رئيس المجلس عدنان سمارة، إن الإبداع أصبح المحرك الأساسي لاقتصاد الدول، والتي تعتمد في غالبيتها على الفكر والمعرفة لبناء اقتصادها من الداخل وتحقيق التنمية المستدامة، وليس فقط على مواردها الطبيعية.

وأضاف أن تشكيل المجلس الأعلى جاء بقرار من الرئيس محمود عباس، راعي الإبداع والتميز، لنشر هذه الثقافة لدى فئات المجتمع، وفق رؤية وطنية تستند إلى الواقع الفلسطيني، وتشجيعهم على تحويل أفكارهم على رافعة اقتصادية وطنية لمواكبة ما حققه العالم.

وأوضح سمارة أن المجلس ضم في مجلس إدارته أربعة وأربعين عضوا ممثلين لأربع وأربعين مؤسسة وطنية، عكفت على إعداد أنظمة ولوائح، وحددت الأهداف لرسم السياسات التي تمكن من توحيد المرجعيات العاملة في هذا المجال.

وتحدث سمارة حول ما قدمه المجلس الأعلى من دعم مادي للمشاريع الإبداعية والتطويرية، كذلك الاستثمار في شركات ناشئة من خلال صندوق دعم للإبداع والتمييز التابع للمجلس، بالإضافة إلى إيفاد مشاريع إبداعية للمشاركة في مسابقات دولية، حيث حصل العديد منها على جوائز ذهبية، مضيفا أنه جرى دعم علماء وباحثين للمشاركة في مؤتمرات دولية بالإضافة إلى إيفاد حاضنات وطنية لزيارات دراسية في سنغافورة وكوريا الجنوبية.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى