اخبار عربية وعالميةاسليدر

وزارة الصحة تفند تصريح وزير التشغيل من ولاية غليزان

احجز مساحتك الاعلانية

علي بن سالم- الجزائر
حسب ما جاء في موقع البلاد نات فندت وزارة الصحة على لسان وزيرها مختار حسبلاوي تصريحات الصادمة التي أدلى بها وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي أول أمس من غليزان، وقال إن قانون الصحة يؤكد أن الدولة تضمن مجانية العلاج لكافة المواطنين في كل الولايات، ولا يشترط توفر بطاقة الشفاء.

كما أكد حسبلاوي إن تعليمات رئيس الجمهورية بما يتعلق بمجانية العلاج لكافة المواطنين واضحة، والمؤسسات الصحية العمومية والمستشفيات توفر العلاج للمواطنين دون أي شرط.

هذا وقد صرح سابقا وزيرالعمل مراد زمالي من غليزان أول امس , إنه لن يكون هناك علاج وأدوية للمرضى بالمستشفيات للمواطنين الذين لا يملكون بطاقة شفاء، مضيفا أن مصالحه كشفت عدة تجاوزات أثناء استعمال البطاقة، والجزائريون يعالجون في المستشفيات ولكن كثير منهم لا يدفعون الاشتراكات، ومن ليس لديه بطاقة الشفاء عليه أن يحدد وضعيته إن كان معوزا أم لا بدل أن يكون عالة على القطاع.معتبرا زمالي هذا الوضع سببا لفقدان صندوق الضمان الاجتماعي لتوازناته المالية وسيتوقف عن تسديد معاشات المتقاعدين في غضون سنة 2025 إذا استمر الوضع على حاله.

وللإشارة ليست هذه هي المرة الأولى التي يتفوه بها الوزير بهكذا تصريحات , فقد سبق له أن أثار ضجة ازاء مرضى السكري والأنسولين واصفا اياه بالتبذير المفرط لتلك الدواء الهام.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى