اسليدرالصحة العامةالمرأةمنوعات ومجتمع

الاكثار من عملية الرمش لهذه الاسباب فى العين للمحافظة عليها تعرف عليها الان

احجز مساحتك الاعلانية

الاكثار من عملية الرمش لهذه الاسباب فى العين للمحافظة عليها تعرف عليها الان،اعيننا هي النافذه المطله على العالم ويجب المحافظة عليها بشكل كبير،دون اعيننا لا نميز اي شي الاشكال والالوان والكثير من جمال فى الطبيعة ،ونعمه النظر هي من اغلي نعم الله علينا.

الاكثار من عملية الرمش لهذه الاسباب فى العين

لذا يتوجب علينا العناية بها والمحافظة عليها سواء بتناول الاطعمة النافعة او العادات الحسنة كالنوم ساعات كافية والمحافظة عليها من الشمس وايضاًً المحافظة عليها من الاجسام الغريبة,وعدم اجهادها وتعريضها لما يتعبها،وحين نتعامل مع متنوع الادوات الجديدة في الواقع اننا نستخدم اعيننا بكثرة من المحتمل تجهدها, لذى يتوجب علينا ان نوليها بضع العناية المخصصة عن طريق بضع التمارين.

عملية الرمش بالعين

قد تصبح عملية “الرمش” (اغلاق العين وفتحها بسرعة) عملية طفيفة لا تفتقر لادنى مجهود ولكنها في الواقع هامة للغايةً،فالمهتمون بصحة الاعين يشجعون على كثرة الرمش قد الامكان. فهو يسعى ترطيب العيون بالدموع المغلفة للجفون والتي تعتبر لازمة لصحة اعيننا،تلك الدموع التي تنتج عن طريق الرمش والمزودة بالبروتين تغسل الاجسام الغريبة التي على الارجح ان تدخل الى العين من خلال الرياح المحيط بنا وتوفر أيضا الترطيب العالي او التشحيم للطبقة مابين الجفون والعيون،ينصح الاطباء بالرمش الهاديء جميع 2- 4 ثواني وبهذا المعدل ستعتاد عينيك على الرمش ثم يحصل هذا تلقائياً بعد قليل.

1- الرمش باضطراد أثناء كل الانشطة اليومية ولاسيماً نحو القراءة والعمل على الكمبيوتر ومشاهدة التلفاز.

2- تجنب استعمال العدسات اللاصقة ان لم تكن لوجوب. فهي من المحتمل ان تسبب الجفاف للعين نتيجة لـ تاثيرها على عملية الرمش فالجفون ليست معتادة على الاحتكاك بسطح صناعي.

3- مسعى التركيز او تثبيت نظرك على شيء واحد لبضع ثواني.

ان عملية الرمش المتتالي لن تاخذ منك وقتاً او جهداً لكن هي نافعة لعينيك الثمينتين.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى