أخبار عاجلةأهم الاخباراخبار عربية وعالميةاسليدرالتقارير والتحقيقات

لعبة “slime” خطرة على الأطفال.. وإجراءات لمنعها بدول عربية

احجز مساحتك الاعلانية

مع ازدياد المخاوف من المخاطر المرتبطة بلعبة “slime” التي لاقت رواجا كبيرا لدى الأطفال، بدأت بعض الدول في اتخاذ خطوات فعلية لوقف بيع اللعبة، أو وضع قيود للتأكد من استخدام النوع المرخص غير الخطير منها خاصة لا يوجد على العبوة الخاصة بها اي تحذيرا مثل ( تجنب تناول الاطفال).

“slime” هي عبارة عن مادة لزجة تشبه العجينة كالصلصال المرن ، بألوان براقة تجذب الأطفال.

وقد لاقت رواجا كبيرا كونها مرنة وتتمتع بملمس لزج يسهل على الأطفال التحكم بها.

وفي الأردن، حذر المركز الوطني لمعلومات الأدوية والسموم.التابع عن مدير دائرة المختبرات والطب الشرعي كمال الحديدي، من تداول لعبة “slime” بسبب حالات التسمم التي سببها هذا المعجون، ووردت معلومات عنها الى المركز الوطني لمعلومات الأدوية والسموم.

مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في دبي، رضا سلمان، قد حذر من أن “slime” تنقسم إلى 3 أنواع، لافتا إلى أنها قد تشكل خطرا على صحة الأطفال، وأوضح أن المواد المستخدمة في التصنيع شديد الخطورة لاحتواء على مواد كيماوية مضرة مثل البوراكس والبوريك ومساحيق الغسيل والصمغ والماء والمواد الملونة.

وفي مصر، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد “حملة تموينية” على المكتبات ومحال بيع لعب الأطفال لضبط لعبة “slime”، مما أسفر عن ضبط 830 لعبة slime” بأحد المكتبات الشهيرة. slime لوحظ في slime الأخيرة ورود أكثر من حالات تسمم بمادة slime، وتتكون بشكل أساسي من مادة لزجة من أخطر مكوناتها حمض (BORIC ACID)، وهي حارقة جدا وتسبب نزيفا في المعدة”.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى