أخبار عاجلة

السيسي يفتتح مشروعات حيويه في منطقة القناة

احجز مساحتك الاعلانية

كتب محمد العوضي
افتتح السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي يرافقه الفريق ( مهاب مميش )رئيس هيئة قناة السويس والسيد وزير الدفاع (صدقي صبحي )وعدداً من كبار رجال الدولة مجموعةً من المشروعات التنموية والقومية الهامة في منطقة قناة السويس منها عدد من الأنفاق والكباري العائمة والتي تربط منطقة بورفؤاد ببور سعيد ومنطقة القناة والإسماعيلية والسلوم وشمال وجنوب سيناء مع بعضها البعض.

هذا وقد بلغت تكلفة الكوبري الواحد (100) مليون جنيه حيث ينقسم الكوبري إلي جزئين متحركين يتم فتحهما وغلقهما خلال (4) دقائق ويعمل لمدة (8) ساعات يومياً الجزء الأول يربط قناةالسويس الأم بباقي المنطقة والجزء التاني يربط قناة السويس الجديدة أيضاً بباقي المنطقة والقناة الأم.

وأفتتح أيضاً عدداً من الأنفاق المبطنة والمضائة التي تمرأسفل قناة السويس بعمق (44) متر من قاع القناة ومن أسفل مدينة الإسماعيلية وبورسعيد علي عمق (70) متر من سطح الأرض أسفل المباني والمناطق العمرانية والطرق.

وقد بلغ إرتفاع النفق من الداخل حوالي (5,5) مترتقريباً والذي يبلغ قطره الخارجي حوالي (12) متر تقريباً وكل ذلك لربط الوادي بسيناء ولربط الشرق بالغرب والشمال بالجنوب ولتسهيل وتيسير حركة السير والمرور بين الوادي وسيناء ولتخفيف العبئ عن المعديات التي تضيع من الوقت والمال الكثير والكثير.

وذلك ايضاً لتسهيل علي المواطنين وإنهاء قوائم الإنتظار الطويلة التي تدوم لساعات بل أيام للعبور من الشمال للوادي أو من الشمال للشرق وكذلك الجنوب وقد خضعت تلك الكباري والأنفاق إلي إشراف لجان دولية وعالمية لإختبار مدي كفائتها وجودة صلاحيتها .

كما افتتح السيد الرئيس ترسانة لتصنيع السفن الصغيرة التي تحمل كميات صغيرة منا بين (50) إلي (70) طن وذلك لسرعة النقل بعد تعاقد الشركات الأجنبيه معها وعدم الإنتظار لوقت طويل حتي تكتمل الحمولة وبذلك تقوم بالقضاء علي أزمةالإنتظار طويلاً.

وقد إفتتح السيد الرئيس السفينة الكبري (أحمد فاضل) وذلك نسبة للفريق( أحمدفاضل ) رئس هيئة قناة السويس السابق وقد ضمت هذه السفينة لأسطول سفن هيئة قناة السويس وذلك للعمل في الخدمات البتروليه التي تقوم بخدمة تموين السفن العابرة لقناة السويس وذلك بالدولار الأمريكي.

كما افتتح الرئيس السيسي المرحلة الثانية من الإستزراع السمكي بتلك المنطقة وقد قام بتنفيذ هذه المشروعات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية وعدداً من الشركات الوطنية المصرية

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى