الحوادث و القضايا

ضبط مسؤول بمستشفي الهلال بسوهاج و 3 آخرين بتهمة الاضرار بالمال العام

احجز مساحتك الاعلانية

كتب – علاء الدرديري

تمكنت مباحث الاموال العامة بسوهاج، من ضبط مدير الشئون المالية والادارية بمستشفي الهلال، بتهمة الاضرار بالمال العام لتسهيل الاستيلاء علي كمية من الخبز المدعم، بالاشتراك مع 3 آخرون من متعهدي التوريدات بالمستشفي.

كان اللواء عمر عبد العال، مدير أمن سوهاج، قد تلقي إخطارا من اللواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، يفيد ورود معلومات عن قيام مسؤول بمستشفى الهلال للتأمين الصحى بالتواطؤ مع 3 موردين للأغذية، وتسهيل الاستيلاء على كميات من الخبز المدعم بقيمة الرغيف 5 قروش وبيعة بـ65 قرشا للرغيف بالمخالفة.

وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة مدير الشئون المالية والإدارية، حيث قام بالتواطئ مع 3 موردين، قام الأول بمنحهم خطابا موجها للتموين يفيد باستحراج كارت ذكى لصرف الخبز المدعم، وذلك بالمخالفة لعقود التغذية المبرمة بين الموردين والمستشفى، مما سهل لهم صرف مليون و 286 ألفا و 500 رغيف بقيمة 968 ألفا 561 جنيها فى الفترة من أبريل 2016 حتى 26 أكتوبر 2017.

تم ضبط المتهم الأول وأحد الموردين الأربعة، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات والمعلومات اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأيد ذلك تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى