الاحزاب والقوى السياسية

أعلن القيادى المعالى محمدعبدالمجيدهندى عن تدشين حزب الطبقة العاملة ليخدم كل من يعمل نظير أجر

احجز مساحتك الاعلانية

كتب – علاء الدرديري

صرح : القيادى العمالى محمدمحمدعبدالمجيد هندي شعير، مؤسس المجلس القومي للعمال والفلاحين، عن تدشين حزب الطبقة العاملة ليخدم كل من يعمل نظير آجر لدى الغير.

وأضاف هندي، بعد ان تبين لنا إن كثير من الوجوه السياسية غير قادرة على إزالة ما وقع من اضرار جسيمة على الطبقة العاملة المصرية على مدار نصف قرن فى ظل وجود حكومات تعمل على محاباة رجال الاعمال ولا تعبأ بحقوق الطبقة العاملة الاجتماعية والصحية والثقافية والاقتصادية، ومن جهة آخرى نجد الدولة تحارب وجود النقابات والاتحادات العمالية المستقلة وهذا فيه اهدار لحقوق الطبقة العاملة، ومن هنا قررنا تدشين حزب سياسى للطبقة العاملة ليكون له الحق فى الوجود السياسى ليحمل على عاتقه هموم الفلاحين والعمال بكل تخصصاتهم المهنية لمواجهة كل ما يعوق استقرار حياة الطبقة العاملة المصرية.

واشار إلي أن حزب الطبقة العاملة سيلزم كل مؤسسات الدولة على احترام حقوق الطبقة العاملة وتعطيل قوانين العمل الغير منصفة لليد العاملة، وذلك سعياً لإرساء السلم الاجتماعى والسلام العام للشعب المصرى ككل.

وتابع هندى، إن حزب الطبقة العاملة سيساند بقوة وجود النقابات المستقلة بمصر فإننا لن نكون حزب ورقى سنعمل على مدار الساعة لإزالة كل معوقات حياة الطبقة العاملة وتقنين الاجور بما اقرت به المواثيق الدولية دون تهاون.

واوضح هندى، بعد اقصاء نسبة تمثيل العمال والفلاحين من المجالس النيابية، والقبض على آلاف العمال ووقف إضراباتهم واعتصاماتهم بالقوة وتلفيق القضايا لهم، وتصعيد السياسات الاستبدادية في مواجهة حريات وحقوق الطبقة العاملة، وتشريع قوانين تهدر حق التنظيم النقابى بالقطاع الخاص التى تعمل على حماية الطبقة العاملة من مخاطر الحياة، فمن حق عمال وفلاحين مصر تدشين حزب الطبقة العاملة ليكون لهم سند قوى ضد مخاطر الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى