أهم الاخباراسليدرالمحافظات

منطقة سوهاج الأزهرية تكرم المتميزين في مبادرة الطريقة الأزهرية لتعليم مهارات القراءة والكتابة( أنا الأفضل )

احجز مساحتك الاعلانية

كتب: محمد العقبى
احتفلت منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة الدكتور / على عبد الحافظ حسن وكيل الوزارة لمنطقة سوهاج بالمتميزين ممن شاركوا في تنفيذ مبادرة (أنا الأفضل) وهى عبارة عن الطريقة الأزهرية لتعليم مهارات القراءة والكتابة للغة العربية , للتلاميذ الذين يعانون من انخفاض المستوى في هذه الناحية بقاعة الاحتفالات بديوان عام المنطقة وسط حضور إعلامي وجماهيرى كبير .
وكان الاحتفال الذى أقيم تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر / شيخ الأزهر الشريف وفضيلة الدكتور / عباس شومان وكيل الأزهر قد بدأ في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الأربعاء بحضور فضيلة الشيخ/ عمر مصطفى يونس وكيل أول المنطقة للعلوم الشرعية والعربية والأستاذ / محمد الطاهر محمود حسين وكيل أول المنطقة للعلوم الثقافية والعديد من قيادات المنطقة .
واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة الأستاذ / محمد الطاهر التى أوضح فيها أن المبادرة جاءت لتخدم تلميذ المرحلة الابتدائية التي هي المرحلة الحاسمة في التعليم عموما والنجاح فيها يصنع طالب قوياً يستطيع الاعتماد على نفسه وتنمية مهاراته من خلال القراءة و الكتابة .
واستمع الحضور إلى قصيدة من الانشاد الديني اعقبها كلمة فضيلة الشيخ / عمر مصطفى يونس التي أكد خلالها أن الجهود التي بذلت حققت نتائج جيدة وأن المنطقة ستمضي في المبادرة لتحقيق أكبر قدر من الفائدة لتلاميذ المرحلة الابتدائية.
ولمدة عشر دقائق عرض فيلم وثائقي عن المبادرة وكيفية تنفيذها لتأتى بعدها كلمة صاحب الفضيلة الدكتور / على عبد الحافظ حسن وكيل الوزارة صاحب الرؤية لتنفيذ المبادرة بسوهاج وأشار فضيلته خلالها أن المبادرة بدأت بتشجيع واضح من الإمام الأكبر شيخ الأزهر وفضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف وأن المبادرة جاءت لتقضى على الصعوبات التي تواجه بعض التلاميذ في مهارات القراءة والكتابة وتعليمهم حفظ القرآن الكريم وأن إخلاص العاملين بالمبادرة هو ما جعلنا نصل إلى احتفال اليوم وصرح فضيلته أنه قرر أن يتم تعميم المبادرة في جميع المعاهد الابتدائية في وقت قريب جداً . بعدها تحدث الدكتور / موهوب عيسى مدير إدارة التدريب عن كيفية التخطيط للمبادرة وتعاون مديري الإدارات في توفير المعلمين المتميزين للمشاركة في المبادرة.
وتعرف الحضور على مزيد من تفاصيل المبادرة من خلال منسق المبادرة وبعض المعلمين والتلاميذ المشاركين فيها.
واختتم الحفل بتكريم مديري الإدارات والمعلمين والموجهين والتلاميذ المتميزين ممن شاركوا في تنفيذ المبادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى