الاسكندريةالمحافظات

اخبار الاسكندرية اليوم

احجز مساحتك الاعلانية

كتب _دكتور اشرف المهندس
قال رضا الغندور المتحدث الرسمى بإسم ميناء الإسكندرية، أن الميناء يشهد نشاطاً اليوم الخميس، فى حركة السفن والشاحنات، واستقبال السلع الإستراتيجية، حيث يجرى تفريغ شحنة قمح تزن 48 ألف طن من على متن السفينتين “كافاكازي” ، و “فولجا”  قادمتين من روسيا.
 
وأضاف فى بيان اليوم، أنه يجرى تفريغ شحنة سيارات عددها 1857 سيارة ماركات مختلفة، قادمة من إيطاليا وإسبانيا علي متن العبارات “جراند ديترويت” ، و “جراند أوربا” ، و “جراند بينين” ، كما وصلت السفينة “كوب ستار” قادمة من روسيا وعلى متنها 6 آلاف فحم جارى تفريغهم، والسفينة “تورم لوتي” قادمة من الأرجنتين، وعلى متنها 30 ألف طن زيت صويا جاري تفريغهم. 
 
 كما يجرى تفريغ شحنة رؤوس ماشية حية عددها 10576 رأس ماشية، على متن السفينتين “يوزر شيف تو”، و “بي إم سبايردون” قادمتين من أوكرانيا والبرازيل، ويجرى تفريغ شحنة سولار تزن 30 ألف طن قادمة من السعودية على متن السفينة “البترولية”، وشحنة زيوت بترولية تزن 7 آلاف طن قادمة من الإمارات وإيطاليا علي متن السفينتين “يم بلوتو” ، و “كريم كي” .
 
وقال اللواء بحرى مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، أن إجمالى السفن المتواجدة بالميناء 113 سفينة، وغادرت الميناء 10 سفن، ووصلت 11 سفينة وتراكى على الأرصفة 41 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجى 19 سفينة، والداخلى 14 سفينة.
 
 وأضاف، أن النظام الإلكترونى سجل دخول وخروج 10381 شاحنة عامة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وأن مخزون الغلال بالميناء وصل مليون واحدى عشر ألف طن منهم 330 ألف طن قمح، وخرجت من الميناء 17 شاحنة محملة بالقمح حمولتها 510 طن متجهة الى المطاحن بالمحافظات، وخرج من الميناء عن طريق النقل النهرى عبر الهاويس المالح 19 وحدة نهرية علي متنها 5500 طن فحم.
 
ووجه اللواء عطية، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان، والتأكد من صلاحية السلع، ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء . 


تمكنت مباحث التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط “ب. ع” 27 سنة، المدير المسئول عن سوبر ماركت بدائرة قسم أول الرمل، لمزاولته نشاطا غير مشروع فى مجال الاتجار بالسلع الغذائية منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وضُبط 12500 عبوة من السلع الغذائية “ألبان – عصائر – شيكولاتة، وبقوليات – حلوى – جبن – مخبوزات – نسكافية” جميعها منتهية تاريخ الصلاحية، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة أول الرمل، وجارى العرض على النيابة.

كما تم ضبط “ا. ك” 40 سنة، المدير المسئول عن سوبر ماركت بدائرة قسم شرطة محرم بك، لمزاولته نشاطا غير مشروع فى مجال الاتجار بالسلع الغذائية منتهية الصلاحية، وتم ضبط 24 عبوة من السلع الغذائية المتنوعة “مقرمشات – مخبوزات – حلوى” جميعها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة محرم بك، وجارى العرض على النيابة.

وفى مجال السلع التموينية المدعمة، تم ضبط “ر. م” 34 سنة المدير المسئول عن المخبز البلدى بدائرة قسم شرطة مينا البصل، بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، لمزاولته نشاطا غير مشروع فى مجال تجميع السلع التموينية المدعمة، حيث يقوم بتجميع كميات من الدقيق البلدى المدعم من خلال إنقاص وزن الأرغفة التى يتم صرفها للمواطنين من خلال ماكينات الخبز الذكية، بقصد بيع الدقيق بالسوق السوداء.

وبمطابقة الرصيد على الماكينة مع رصيد الدقيق الفعلى بالمخبز، تبين أن كمية الدقيق المقابلة لعدد الأرغفة المنصرفة بالماكينة 89 جوالا بينما يوجد 101 جوال رصيد فعلى بالمخبز، وبهذا يكون كمية الدقيق التى تم تجميعها “12” جوال دقيق بلدى مدعم بإجمالى وزن 600 كجم قام بتجميعها بالمخالفة للقوانين والقرارات المنظمة فى هذا الشأن، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة مينا البصل، وجارى العرض على النيابة.

 
 أعلنت نتائج تقييم مؤشر ويبوميتركس العالمى للجامعات، لقياس جودة الخدمات التعليمية والبحثية، إصدار يوليو 2017 لأكثر من عشرين ألف جامعة حول العالم، حيث إحتلت جامعة الإسكندرية المركز الثانى على مستوى الجامعات الحكومية المصرية، بعد جامعة القاهرة، تليها جامعة المنصورة، ثم جامعة عين شمس، والمركز الثامن عربيا والمركز العاشر افريقياً والمركز 1128 على المستوى الدولى.
 
يذكر أن نظام التصنيف، يركز على ظهور المحتوى الأكاديمى والأبحاث على شبكة الإنترنت لكل من الطلاب والأكاديميين والمراكز البحثية التابعة للجامعات، وإتاحة الوصول إليها، كما يقاس الحضور الإلكترونى بالنشاطات ومستوى متابعتها على مواقع الجامعات اﻻلكترونية
​قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن مستشفى الحميات بالإسكندرية حصلت على المركز الأول بين مستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية، من خلال التقييم المركزى لقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، خلال النصف الأول من عام 2017. 

 


وهنأ الدكتور هشام الدخس مدير مستشفى الحميات بالإسكندرية، وكافة العاملين بالمستشفى، بمناسبة حصول المستشفى المركز الأول. 
 
من جانبه، قال مدير المستشفى، أن الحميات أصبحت مركزا متميزا لأمراض الجهاز الهضمى والكبد، وتستقبل ما يزيد عن ربع مليون مريض من الإسكندرية والمحافظات المجاورة، حيث تمتلك المستشفى حاليا معملا مرجعيا متميزا للفيروسات، ومركزا معتمدا لعلاج فيروسات الكبد، ووحدة للغسيل الكلوى، تستقبل مرضى الفشل الكلوى المصابين بفيروس سى، وقسم للأشعة التشخيصية على أعلى مستوى، ووحدة لمناظير الجهاز الهضمى، وصيدليات متخصصة، وبنك دم. 
 
وقدم “الدخس”، الشكر لوكيل الوزارة على دعمه المستمر للمستشفى، فى ظل توجيهات وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين. 
 
جدير بالذكر، أن مستشفى حميات الإسكندرية، حصلت العام الماضى على المركز الأول بين مستشفيات الجمهورية، فى معايير الجودة ومستوى الخدمة ، كما حصل مركز علاج الفيروسات الكبدية بالمستشفى هذا العام، على المركز الأول على مستوى الجمهورية، من حيث كفاءة العلاج، وذلك وفقا للتقرير الصادر عن اللجنة القومية للفيروسات الكبدية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى