المحافظات

اخبار محافظة الاسكندرية

احجز مساحتك الاعلانية

كتب _دكتور اشرف المهندس

محافظة الإسكندرية تتابع إستقرار الأسر المسيحية القادمة من العريش 

في إطار الرعاية الكاملة التي يوجهها الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية إلي الأسر المسيحية القادمة من العريش والتأكد من إستقرار أوضاعهم ، وحرصه علي تهيئة كافة سبل الراحة لهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم وتوفير مكانا آمنا ضمانا لسلامتهم،  فقد كلف المحافظ الدكتورة سعاد الخولى نائب المحافظ بالإلتقاء بالأسر المسيحية لتلبية وتوفير كافة احتياجاتهم ومطالبهم،  وتيسير حصولهم علي جميع الخدمات التي تكفل لهم حياة كريمة وإنهاء مشكلاتهم في أسرع وقت، مؤكدا علي تقديم كل الدعم المادي والمعنوي لهم.

وبناء علي تعليمات المحافظ قامت الخولي بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لتسليم المنح المقدمة للأسر المسيحية من مختلف الجهات ومتابعة إنهاء كافة مطالبهم بالتضامن الاجتماعي والصحة والتموين والمرور والتعليم وتوفير المسكن الآمن لهم، وكذا حل المشكلات المتعلقة بجهات عملهم بالعريش .

هذا وقامت اليوم مديرية التضامن الاجتماعي بتسليم كافة المساعدات العينية والمادية إلي الأسر المسيحية، كما قامت جمعية الأورمان بحضور الأستاذة رباب ياقوت مدير الجمعية  بتسليم المنح المالية للأسر المسيحية والبالغ عددهم 12 أسرة، وجاري التنسيق للإنتهاء من تسكين الأسر في مساكن دائمة لهم. 

وكانت الخولي قد استمعت إلى كافة مطالب الأسر المسيحية مؤكدة على أن جميع تنفيذي المحافظة على أتم الاستعداد لتسهيل كافة إجراءاتهم، ووجهت مديري مديريات التموين والصحة والمرور والتعليم والمعاشات والتضامن الاجتماعي بسرعة تنفيذ توجيهات المحافظ بتقديم الخدمات المطلوبة لهم.

يأتي ذلك في إطار حرص محافظة الإسكندرية علي توفير كل سبل المعيشة الكريمة للعائلات التى خرجت من العريش، حتى تعود الحياة هناك إلى طبيعتها، وتستطيع هذه الأسر العودة لمنازلها والعيش فى أمان.

سلطان يشدد على جميع الجهات بالاستعداد لمواجهة النوة الحالية 

أمر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية برفع حالة الاستعداد والطوارئ الكبري في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة لمواجهة النوة الحالية ، مؤكدا علي جاهزية غرفة عمليات المحافظة وانعقادها بشكل دائم ومستمر حتى الانتهاء من النوة لاستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، والمتابعة المستمره لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار ، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الثغر.

وأشار سلطان أنه تم الدفع بسيارات الشفط ومعدات الصرف اللازمة وتمركزها بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة علي مستوي المحافظة وذلك للتدخل اللحظي لتصريف أي تجمعات للمياه، مؤكدا علي أن المحافظة تعمل بأقصي جهدها لمواجهة أي أزمة في  تصريف تراكمات مياه الأمطار ، وأنه بالفعل تم حصر جميع النقاط الساخنة بالمحافظة لكي يتم تجنب تراكم المياه بها.

على الصعيد نفسه أكد المحافظ انه كلف المسئولين بالصرف الصحي والأحياء وجميع الأجهزة المعنية  بأن تكون الإجراءات الموضوعه لمواجهة النوة الحالية مستعدة لاستيعاب أي كميات من الأمطار، مكلفا بالتواجد الميداني في المناطق الحيوية، للتأكد المستمر من جاهزية وتأهب جميع محطات الرفع و الطلمبات ومعدات الصرف ومولدات الكهرباء لكل محطات الرفع لحين انتهاء النوة.

وطالب المحافظ المواطنين بالمشاركة المجتمعية الفعالة مع الأجهزة التنفيذية لرصد أي مشاكل خاصة بتجمعات الأمطار والتبليغ عنها فورا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى