المحافظات

محافظ البحر الأحمر يفتتح جلسة الحوار المجتمعي الشامل حول تطوير وإصلاح التعليم

احجز مساحتك الاعلانية

متابعه عبد السلام البكرى
افتتح اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، جلسة الحوار المجتمعي الشامل حول تطوير وإصلاح التعليم خارج المسارات التقليدية وما يتفق مع التحديات والظروف الاقتصادية بمجمع إعلام الغردقة.
وتطرق المحافظ إلى أهمية العلم، مشيراً إلى أن العلم هو العامل الرئيسي لبناء أي دولة وتقدمها، موضحاً أن التعليم الآن لا يؤهل لسوق العمل نتيجة التزايد في الأعداد وقلة في المنشآت ونقص في تدريب القائمين علي العملية التعليمية.
وأكد ضرورة السعي المستمر لتطوير التعليم الفني حيث إنه يعطي الكثير من الحلول الفعلية لكافة مشكلات سوق العمل، موضحا أن عدد خريجي الجامعات أضعاف احتياجات سوق العمل، وهو ما يؤدي للبطالة.
وأشار إلى أن الاستثمار والتطوير في منظومة التعليم الفني هي أحد الطرق للخروج من كبوة البطالة في مصر، وأنه يجب تحديث الآليات الخاصة بتطوير المناهج التعليمية وطرق التدريب المهني للطلاب حتى يتم تخريج عمالة مؤهلة للعمل في السوق المحلي، وكذلك للعمل في دول الخليج والبلدان الأخرى.
أكد أن العمل على رفع مستوى جودة التعليم الفني والتدريب المهني بكافة القطاعات التي من شأنها تحقيق الانتقال الفعلي لسوق العمل، مشددا على أهمية دور التعليم الفني في دعم المشروعات الصغيرة، من خلال تدريب الطلاب علي العمل والإنتاج مما يساعد على خلق مزيد من فرص العمل خاصة لخريجي تلك المدارس.
وفي ذات السياق، أوضح اللواء أحمد عبدالله، أنه تم إنشاء قرابة 32 مدرسة في جميع مدن المحافظة حتى قرابة رأس حدربة جنوب المحافظة، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء المدارس التجريبية، مشيراً إلى إن الغردقة كانت هي المحافظة الأولى التي تعمل على إنشاء مدرسة للمتفوقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى