الرياضةالرياضة العربية والافريقية

حقيقة حصول المنتخب على البطولة بسبب خطأ وقع فيه مسؤولو المنتخب الكاميروني

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : مصطفى الكومى

زعمت بعض التقارير الصحفية أن هناك خطأ وقع فيه مسؤولو المنتخب الكاميروني، في مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، بمشاركة لاعب موقوف في مباراة النهائي التي حسمها المنتخب الكاميروني بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت أمس الأحد على ملعب الصداقة بالعاصمة الجابونية لبيرفيل.

قالت التقارير أن بنيامين موكاندجو لاعب المنتخب الكاميروني شارك في النهائي على الرغم من تحصله على عدد الإنذارات المسموح بها، في البطولة.

بنيامين موكاندجو تحصل على إنذارا وحيد في دور المجموعات في اللقاء الأول أمام بوركينا فاسو في دور المجموعات، بالدقيقة 56 من زمن المباراة.

تحصل اللاعب على إنذارا ثاني في مباراة نصف النهائي أمام غانا، بالدقيقة 82 من زمن المباراة، قبل صعود منتخب بلاده إلى مباراة النهائي بعد الفوز على منتخب البلاك ستارز بهدفين دون رد.

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على أن الإنذارات تسقط من على اللاعب بعد تخطي دور المجموعات.

بالنظر إلى الجانب المصري نجد أن هناك حالتين مماثلتين في لاعب المنتخب الوطني الأول أحمد فتحي، حيث تحصل على إنذار في مباراة مالي بالجولة الأولى في الدقيقة 91 من زمن المباراة.

ثم تحصل على إنذار ثاني أمام منتخب بوركينا فاسو في مباراة الدور نصف النهائي، في الدقيقة 41 من زمن المباراة.

الرقم القياسي لمصر في أمم إفريقيا.. الكاميرون “البداية والنهاية”

الحالة الثانية في طارق حامد لاعب خط وسط المنتخب الوطني الأول، عندما تحصل على إنذار في مباراة أوغندا في الجولة الثانية لدور المجموعات في الدقيقة 24 من زمن المباراة.

ثم حصل على الإنذار الثاني في الدقيقة الثالثة عشر من زمن مباراة الفراعنة أمام المغرب في الدور ربع النهائي، والتي فاز بها الفراعنة بهدف دون رد.

رغم ضياع اللقب الإفريقي.. يوم حافل في رحلة المنتخب إلى القاهرةقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى