التقارير والتحقيقات

الاهمال الطبي في الاقصر

احجز مساحتك الاعلانية

 كتب ممدوح ابو العربي
صرخات جديدة ليست الأولى والأخيرة جراء الإهمال الطبي بالأقصر بخاصة في مستشفى الأقصر الدولي، التي أطلق عليها الأهالي لقب «مستشفى الموت»، حيث تعاني أسرة طالب لا يتعدى عمره 17 سنة من حدوث عجز بقدمه بسبب الإهمال، بعد إجرائه عملية جراحية داخل المستشفى. 3 سنوات من الصبر والصمت أملًا في شفاء نجلهم المريض أحمد عبد العال محمد، المقيمين بنجع الملاحة في مدينة القرنة دون فائدة، ليفجر لهم أحد الأطباء ما أخفته عنهم المستشفيات الحكومية، لتتعالى صرخاتهم على ضياع مستقبل نجلهم.. ويروون » قصة معاناتهم.
يقول أحمد، إن بداية الواقعة منذ ثلاث سنوات في أكتوبر 2013، حيث أصيب إثر سقوطه من دراجة بخارية برفقة شقيقه لاصطدامهما بسيارة، ما أدى إلى عدم مقدرته على الحركة، مشيرًا إلى ذهابه إلى طبيب وتحويله لمستشفى الأقصر الدولي، وتبين إصابته بتفكك أربطة المفصل بين عظمتي الحوض والفخذ، وقيامه بإجراء عملية جراحية لتركيب مسمارين.
وتابع، “مكثت 3 شهور بعد إجراء العملية في منزلي على أمل شفائي وعودتي للقدرة على السير مرة أخرى، ولكني لم أر تحسنًا، بالإضافة إلى شعوري بألم من المسمارين اللذين تم تركيبهما، فذهبت لأحد الأطباء بمحافظة قنا ، وقام بعمل اتصال هاتفي بالطبيب المتابع لحالتي ونصحه بإزلتهما، وعندما عدنا تمت عملية رفع المسامير ولكن بعد فترة”.
وأضاف، “بعد إزالة المسمارين، أوصاني الأطباء بالراحة التامة ومحاولة السير بعد شهر، وعند مضي المدة حاولت الوقوف على قدمي، ولكن بمجرد وقوفي هويت على الأرض ما أدى إلى إصابتي بكسر في الفخذ، وعدنا إلى مستشفى الاقصر الدولي مرة أخرى، ولكن أهلي رفضوا إجراء عملية بداخلها تخوفا من فشلها كما حدث سابقًا، فتم تحويلي لمستشفى اسيوط الجامعي”.
وقاطعت والدة أحمد الحديث لتقول “بدخولنا مستشفى أسيوط وعمل فحوصات لابني، حصلت دوشة كبيرة ودكاترة بتجري لدرجة إني افتكرت إن فيه تفتيش عليهم، والمفاجأة لما عرفت إنهم بيعملوا كل ده علشان أحمد وجريت أشوف فيه إيه، واتصدمت لما شوفت المنظر اللي حاصل لأن المسامير عملت صديد داخل جسمه”.
وأكدت، “نفسيتي تعبت لما شوفت البلاوي اللي كانت داخل ابني، بعد ما فتحوله مكان العملية ونزل صديد ريحيته وحشة خالص، وكتر خيرهم اللي استحملوا وعملوا كدا، والدكتور قالي احمدي ربنا ان كسر قدمه كان سبب في إننا نكتشف المصيبة دي، وعلموا العملية التانية وقالو ملناش دعوة بالموضوع الأولاني”.
واتهمت والدة المصاب مستشفى الأقصر #الدولي بالإهمال الطبي الذي تسبب في عمل نقص 3 سنتيمترات بقدم نجلها، مما أدى إلى مكوثه بالمنزل منذ 3 سنوات حتى الآن، مما جعلهم يبحثون عن أطباء آخرين خلال الفترة الماضية، و وصولهم لأحد الأطباء بالاسماعيلية والذي أخبرهم بعدم عودته للسير كما كان سابقا إلا بعد تغيير مفصل حينما يبلغ من العمر 35 سنة.
وأوضح والد الشاب “3 سنين بنجري على #الأطباء بسبب عملية مستشفى الأقصر الدولي اللي تسببت في عجز ابني، واستلفنا فلوس كتير ودلوقتي الناس بتطالبنا بيها ولسه موصلناش لحل”، مناشدًا المسئولين بضرورة التدخل من أجل انقاذ ابنه خاصة بعد رسوبه لمدة عامين متاليين في الدراسة لعدم مقدرته على الذهاب للمدرسة”.
وبسؤاله عن صمته خلال تلك الفترة، أشار إلى أنه كان على أمل في علاج نجله، ولكن بالذهاب إلى آخر طبيب، وكشف ما خفي عنه طوال السنوات الماضية من قبل المستشفيات الحكومية بضرورة تغيير المفصل، جعله يخرج عن سكوته، مؤكدًا أنه بصدد اتخاذ الإجراءت القانونية ضد مستشفى الأقصر الدولي.
ومن جانبه أشار الدكتور أسامة دسوقي وكيل وزارة الصحة إلى تقدم شكوى من قبل أسرة المريض للتحقيق فيها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى