اخبار عربية وعالمية

تعرف علي ما يؤكدة رئيس مصر من أجل العراق

احجز مساحتك الاعلانية

أخبار عربية سلامه فرج
أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، موقف مصر الثابت بدعم سيادة الدولة العراقية على كامل ترابها الوطني، وحرصها على مساندة كافة الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار في العراق.


جاء ذلك خلال اجتماع السيسي مع وزير خارجية العراق، إبراهيم الجعفري، اليوم الأربعاء، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، حسبما صرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف.

وقال السفير يوسف، إن السيسي شدد على رفض التدخل في الشؤون الداخلية للعراق، والتصدي لجميع محاولات بث الفرقة والانقسام بين أبناء الشعب العراقي من مختلف المذاهب والأعراق، وذلك بما يعزز تماسك الدولة الوطنية العراقية ويحافظ على مقدرات الشعب العراقي الشقيق، بحسب “أخبار مصر”، الموقع الرسمي لاتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأضاف السفير يوسف، أن السيسي نوه خلال اللقاء بجهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى وقوف مصر إلى جانب العراق في محاربة هذا الخطر الذي يهدد وحدة المجتمعات العربية بل والعالم أجمع.

وأعرب السيسي في هذا الإطار عن تقدير مصر للنجاحات التي حققتها القوات العراقية في المواجهات العسكرية ضد قوى الإرهاب، مشيراً إلى تطلع مصر لمواصلة تلك النجاحات في آخر معاقل الإرهاب بالموصل.

 

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى