اسليدرمنوعات ومجتمع

أميمة عزوز تبهر نجوم الفن في أقوى مهرجانات الأزياء بالقاهرة

احجز مساحتك الاعلانية

15592629_10158003088240038_1799437705_n

كتب جورج ماهر

مصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز،  أبهرت نجوم الفن والمشاهير من عشاق الأناقة والجمال، خلال عرض أحدث خطوطها في الأزياء التراثية والفساتين والعبايات الحجازية مساء  السبت 17 ديسمبر 2017م ـ بمهرجان الأزياء والإكسسوار الحريمي بفندق فورسيزون بالقاهرة، بحضور كوكبة من أبزر الشخصيات العربية المهتمة بصناعة الأزياء والموضة وضمن احتفالية كبيرة أحيتها كارمن سليمان أول فائزة بلقب أرب أيدول.

وعرضت رئيسة لجنة تصميم الأزياء بغرفة جدة أحدث خطوطها في الفساتين والعبايات الحجازية المقترنة ببعض الأفكار الأوربية، والتي تعبر عن أصالة وتاريخ المرأة السعودية والعربية وتطلعها للمستقبل برؤى مبتكرة وتصميمات مبهرة تحاكي أفضل التصميمات الغربية، خلال الحفلالذي يقام للمرة الأولى في مصر وتنظمه شركة فيومينال السعودية برئاسة شادى الزاهد، وشارك خلاله 7 مصممين ومصممات عرب بينهم المصمم المصري المعروف عمرو البنا الذي قدم أحدث خطوطه في عالم الزفاف والسهرة، وملابس الشباب الذي يتميز بها.

ودعمت لجنة تصميم الازياء بغرفة جدة خلال الحفل مستشفى السرطان بمصر من خلال شراء عدد من اللوحات التي رسمها الاطفال المصابين، تحفيزاً لهم للاندماج مع ذويهم وتأكيداً للدور الإنساني والاجتماعي الذي تقوم به اللجنة، وحظي الحفل بحضور كبير لنجوم الفن وعشق الموضة بينهم المصمم العالمي المصري هاني البحيري الذي حضر خصيصاً لحضور عرض رائدة تصميم الأزياء السعودية أميمة عزوز وغادر بعدها مباشرة، كما حضر النجوم خالد سليم وسامو زين وعد البحري وروجينا فيفي عبده ، في حين قدمت كارمن سليمان أول فائزة بلقب عرب أيدول وصلات غنائية خلال الحفل الذي استمر حتى ساعة مبكرة من صباح الأحد.

واعتبرت أميمة عزوز العرض الذي قدمته امتداداً للعروض السابقة التي قدمتها قبل أيام أيضاً بالقاهرة، وقبلها في دبي والرباط والمنامة ومسقط وعدد من العواصم العربية والعالمية، وأكدت تمسكها بهويتها الوطنية في التصميمات التي تطغى عليها دائما العباءة الخليجية الشهيرة بلمسات عصرية، وقالت أن أزيائها تنقل تراث وتاريخ السعودية، وتعكس حجم التطور الذي شهدته المرأة السعودية بشكل عام ومصممات الأزياء على وجه الخصوص. ولفتت إلى أن الأزياء يمكن أن تكون رسالة ها دور مهم في نشر التراث.. وقالت: نحن جميعاً نتفق على أن تراث الأمة يمثل تاريخها وهويتها، عندما نشاهد رجل يرتدي الطربوش نتذكر المصريين في بداية القرن العشرين، وحين نشاهد الغترة والعقال نعرف أن من يرتديها خليجي، وهكذا فإني عروضي تعبر عن التراث الخليجي بشكل عام والتراث السعودي بكل تفاصيله من خلال أفكار مستوحاه من المناطق السعودية الثرية بتاريخها.. وتركيزي الأساسي هو ابراز هوية المرأة السعودية. وأضافت: صورة المرأة في الخليج بشكل عام والسعودية على وجه الخصوص تغيرت كثيراً عن السابق، وبات لها دور بارز في جميع المجالات، ومع دخول الكثير من النساء في مجال التجارة والصناعة أتوقع أن تكون هناك بنية تحتية حقيقية للأزياء في المستقبل، حيث باتت المرأة السعودية حريصة على اقتناء ما يناسبها سواء من أزياء عملية أو موديلات سهرات أو مناسبات.

وكشفت أميمة عزوز عن التجهيز لإقامة لأول معرض لتصميم الأزياء الوطنية في شهر مارس المقبل بمشاركة أبرز المصممات السعوديات ومصممات خليجيات وعربيات، وقالت: سنشارك بمشيئة الله في معرض أعراسنا السنوي وسنقيم مسابقة كبيرة للواعدات، وستكون هناك مجموعة من ورش العمل التي تواكب احتياجات وتطلعات العاملين في قطاع الأزياء، مشيرة أن مصممات أزياء السعودية تحولن إلى سفيرات عالميات للوطن في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها أول لجنة لتصميم الأزياء، ومع الرغبة الصادقة في تعزيز مشاركة المرأة في قطاع صناعة الأزياء الذي سيلعب دوراً مهماً في رؤية الوطن 2030 وفي برنامج التحول الوطني، حيث سيساهم في توليد آلاف الوظائف بشكل سنوي.

 15592316_10158003088185038_657484113_n 15645741_10158003088135038_1620465150_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى