الجيزة

فقراء على مائدة مصاصى الدماء

احجز مساحتك الاعلانية

 

 

كنب / رؤوف قـــــــنــــــــش

بينما كنت اسير فى احد الشوارع ليلا فى محافظة الجيزة وجدت لافتة كبيرة موجودة اعلى محل للجزارة تنادى من خلالها الأهالى بمقاطعة اللحوم وأيضا مقاطعة التعامل مع التجار الجشعين برغم أن هذا المحل فى الأصل يبيع اللحوم استوقفتنى هذة اللافتة الوطنية ولافتات آخرى والتى تحث المواطن وتقدم لة الخدمة وتمنعة من التعامل مع فئة مسعورة تحاول ان تكون ثرية من خلال هؤلاء الغلابة واستغلال احتياجهم لتناول اللحوم ولوعلى فترات متباعدة .

سلامة الجزار شيخ الجزارين شخصية اعجبتنى برغم أننى لم احظى بمقابلتة ولكن من خلال ما كتبة من توعية ومحاباة للفقراء والوقوف بجانبهم ودعاهم بأن يكونوا اكثر ايجابية وينحون السلبية جانبا وأن يحاربوا ارهاب الإحتكار ارهاب الفتوات مصاصى دماء الغلابة والمتحكمين فى الأسعار بطريقة اصبحت كالموضة .

قابلت احد المسئولين فى المحل محمد جمعة الذى بدت علية السعادة عندما شاهدنى وانا اصور المحل من الخارج واقتربت منة وبالسؤال عن هذة المقاطعة ؟
قال كان لابد من هذة المقاطعة والتى اراها ايجابية وتخدم المواطن محدود الدخل .
ماهى ردة فعل المواطنين حيال هذة المقاطعة ؟
هناك من هو سعيد جدا وهم الغلابة وهم الفئة الغير قادرة للتعامل مع ارتفاع الأسعار وهناك من هو حزين لغلق المحل المتعامل معنا فى الأصل ويستطيع شراء اكثر من كيلو لحم يوميا .
هل احد من الجزارين اتى هذا المحل وقابل الحاج سلامة ليثنية عن هذا القرار؟
كثير ولكن الحاج سلامة رجل محترم وناشدهم بأن يفعلوا مافعل حتى يجد الفقير قطعة لحم لأولادة وأن يتصدوا لظاهرة الغلاء ويضعوا ايديهم فى يدة لنصرة الغلابة .
ماهو رد فعل التجار بعد المقابلة ؟
لاشيئ اصروا على موقفهم ويبيعون كيلو اللحمة بـــ 120 و 130 جنية .
منذ متى والمحل مغلق ؟
من شهرين تقريبا اقوم بفتحة ونظافتة واجلس امامة او بداخلة .
قبل هذة المقاطعة كم كان سعر كيلو اللحمة فى المحل ؟
كنا نبيع الكيلو بــ 60 جنية فقط وكان الاقبال كويس جدا .

عزيزى المستهلك هذة هى لافتات المقاطعة كتبها جزار شريف محترم يقف فى صف الغلابة ويطالب بمقاطعة الجزارين المتحكمين فى الأسعار وهذا هو الحوار الذى اجريتة مع احد المسئولين عن المحل ومتضامن مع الغلابة ويقف منحازا لكم وعليكم الإختيار اما التعامل مع هذا الجزار الشريف وتدعموة فى موقفة واما ان تتعاملوا مع مصاصين الدماء وترضون بالغلاء طواعية ومن ثم تلعنون الدولة ومن فيها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى