الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

كومان: نحتاج للهدوء أمام ليفربول

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

طالب رونالد كومان مدرب إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، لاعبيه بالسيطرة على مشاعرهم في مواجهة ليفربول يوم الإثنين المقبل.

ولم يفز إيفرتون على ليفربول في آخر 11 مباراة جمعت بينهما بالدوري الممتاز وخسر 4-صفر في أبريل/ نيسان الماضي في مباراة طرد فيها المدافع راميرو فونيس موري إثر تدخل قوي ضد ديفوك أوريجي مهاجم الريدز.

وقال كومان في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل مواجهة ليفربول للمرة الأولى كمدرب للتوفيز: “القمة المحلية ذات طابع هام للجماهير بشكل أساسي.. نعي ذلك ولكننا نحتاج للتحلي بالهدوء والاستعداد للمواجهة كما نود.”

وأضاف: “الأمر يتعلق بكيفية إعداد الفريق. هناك جانب حماسي يجب السيطرة عليه. هذا هو الأهم.”

وحقق إيفرتون انتصارا وحيدا في 19 مباراة سابقة بالدوري أمام ليفربول وذلك عام 2007.

وقال كومان: “تحقيق فوز وحيد في 19 مواجهة ليس أمرا جيدا. نحتاج للاعتراف بمدى صعوبة المواجهة والفوز بالمباراة وإسعاد الجماهير.”

ويحتل إيفرتون – الذي فاز 2-1 على أرسنال يوم الثلاثاء الماضي – المركز الثامن بجدول الترتيب بينما يأتي ليفربول ثانيا ولكن كومان يستمد بعض الأمل من تعثر جاره مؤخرا.

وتغلب ليفربول 3-صفر على ميدلسبره يوم الأربعاء الماضي لكنه تعادل 2-2 مع وست هام يونايتد وخسر 4-3 أمام بورنموث خلال الشهر الجاري.

واختتم كومان: “إنه فريق قوي ويبلي بلاء حسنا.. ولكنه ضل الطريق أمام بورنموث وتعادل أمام وست هام. إذا كان بإمكان بورنموث التغلب على ليفربول.. فأمامنا فرصة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى