الأدب و الأدباء

إلى من تقاضت جوارحي من اجلها

احجز مساحتك الاعلانية


بقلم : خالد شحاته
نعم تبدلت حياتي وأصبحت جميلة ، الجمال يملأ كل أرجائها ، واسبب هو أنتي .
….. اجتهد عقلي ثم اجتهد لكي يجد لكي وصفا فلم يجد . وظل لساعات وساعات يفكر فيما فعلت بي ، فأدرك انك صاحبت معجزات .
فذهبت إلى القلب اسأله عنكي ، فأجابني في لهفة قائلا : أبتعد … لا تسأل عنها ، أنها … وضمت !
فعاجلته قائلا ماذا عنها أيها القلب ؟
فأجابني وقد تغيره سرعة نبضاته ، قائلا : ابتعد عنها فإنها لي كل شئ ، هي أساس نبضاتي وحبها سر خفوقى وإنني أرجوك بل أتوسل إليك أن تبلغها عني رسالة .
فأجبته : كيف أكون لك رسولا وجميع جوارحي أرسلت إلى تقاضيك ؟ فقد قالوا انك أخذت منهم الحنان والرقة ، أخذت منهم الحب والأمل .
وبصوت العاشق يرد القلب : إنني أحببتها بكل نبضة صدرت مني ، أحببتها قبل أن اعرفها والله هو الذي وهبني حبها فماذا افعل ؟
فقلت للقلب إن العقل يطلب مقاضاتك لأنك أخذت منه حبيبته التي سهر الليل يفكر فيها وقضي النهار في حنين إليها ،فلم يكن يعلم انه سوف يأتي عليه يوما ويتنازل عن سلطانه لأي إنسان حتى أتت هي .
ولقد سألت العقل لماذا هي ؟
فاستغرب لسؤالي وقال :
أظنك جماد ليست بك حياه ، فلو كانت بك اثر للحياة لأحببتها ، واعلم انه حتى الجماد أحبها ، الم تسمع لصوت الثري الذي تسير عليه ،الم تشاهد رقصاته ، الم تري الهواء وهو يتزاحم من حولها ليتحمل بعطرها الذي يهب القلوب الحياة ، أعرفت الآن لماذا هي ! يا لك من مخلوق لم يدرك الحقيقة من أول وهلة .
فكان ردي على العقل أن كنت أنت أحسست بها هكذا ولقد أصبح القلب لها أسيرا . فاعلم إنني قد استسلمت لها قبل أن تخفقا لها فهي روحي وعقلي …. هي تلك الهالة من النور التي أضاءت حياتي . بدونها لا حياة لي .
أعود فأقول ها أنت يا عقل جعلتني انسي رسالة القلب ، فما هي رسالتك أيها القلب العاشق .
فيقول القلب : لقد كتبتها على كرات دمي ونطقت بها بصوت ضرباتي ولن استطيع أن أعيدها عليك ولكن اعلم انك تشعر بها وترددها ألاف المرات فلا تخجل وقلها .
قلت : نعم إنني ارددها ليس ألاف المرات بل ارددها ملايين المرات ، ومن أجلك أيها القلب سأقولها وليسمعها العالم ” يا حبيبتا تقاضت الجوارح من اجلها اعلمي انكي أساس الحياة لجميع جوارحي ، فبكي ومعك ستمضي وتكمل مسيرتها في الحياة ومن غيرك ستعلن الاعتصام حتى تلقاك عند بارئها ،فلكي ستعيش ولحبكي ستعمل وهي تردد في كل لحظة قائلة ” احبك .. احبك ” و لا تقولي هذا كثير على ، لأنه لا يزن مثقال ذرة من حبي لكي .فاجو أن تكوني معتزة بحبكي ولا تستكثري حب جميع من في الأرض لكي يا روحي وعقلي وقلبي
توقيع
جميع أعضاء ابن ادم ” خالد “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى