أهم الاخبار

مهرجان أعياد الطفولة بالمنصورةالفن رسالة حب و سلام

احجز مساحتك الاعلانية

كتب أيمن عبد الحميد
نظم إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة د. إيهاب الزهري مهرجاناً ثقافياً و فنيا متميزاً برعاية كريمة من معالي الوزير / حسام الدين إمام محافظ الدقهلية و بحضور اللواء / فايز شلتوت السكرتير العام لمحافظة الدقهلية ود. هدى بلاط مدير الادارة العامة للتنمية البشرية بالمحافظة أ. زينب صالح مساعد المحافظ، وأ. أحمد الحنفي رئيس حي شرق المنصورة و أ. هشام فرحات مدير عام إقليم شرق الدلتا الثقافي و لفيف من القيادات التنفيذية و المحلية و الثقافية بالدقهلية.
و بالتعاون مع مدارس الهدى و النور و الوادي و المنصورة كولدج و المنصورة التجريبية لغات و فريق كشافة مكتبة مصر العامة و طلاب المعاهد الأزهرية و أطفال الكنيسة.
بدأ المهرجان باستعراض طابور العرض للأطفال المشاركين بالمسيرة بمصاحبة السيارة المنحوتة على شكل حمامة السلام وعلى أنغام أغنية أعياد الطفولة حاملين أعلام مصر و يرتدون الأزياء المتنوعة و التاريخية لمصر عبر العصور و يتقدمهم طلاب الأزهر و أطفال الكنيسة يدا بيد و التقطت الصور التذكارية للجميع لتصل المسيرة إلى مبنى محافظة الدقهلية مع هتاف جماعي للأطفال “تحيا مصر ” و يبدأ الحفل بقاعة الاجتماعات بالمحافظة.
استهل الحفل بالسلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة د. إيهاب الزهري الذي وجه الشكر لجميع المشاركين في هذا العمل الكبير من التربية و التعليم و الأزهر و الكنيسة و رابطة متطوعي الدقهلية و الاستضافة الكريمة من محافظة الدقهلية و التعاون الدائم مع السؤولين بها ، و أكد أن دور جميع هذه المؤسسات هو الاهتما بالأطفال و مساعدتهم على الابداع و تهيئة الجو الملائم لذلك لنضمن لأطفالنا نموا نفسيا سليما من اجل مستقبل أفضل لوطننا الغالي .
ثم بدأت الفقرات الفنية بأغنية ” طيري طيري ” و استعراض ” تحيا مصر ” لمدرسة المنصورة كولدج اخراج / وليد الحسانين.
ثم كان اللقاء مع كورال مدرسة الوادي للغات بنات و الذي قدم أغاني ” وردي وردي ” و ” فيها حاجة حلوة ” و عزف أورج منفرد ، و كولاج أغاني الأطفال الجماعية.
ثم قدم راقص التنورة ” إبراهيم البرنس ” على موسيقى تسلم الأيادي فاصلا ممتعا تجاوب مع الحاضرين و يعد إبراهيم أصغر راقص تنورة في مصر و يبلغ من العمر 8 سنوات.
ثم كان مسك الختام بصورة في حب مصر جمعت بين طلاب الأزهر و أطفال الكنيسة مع إنشاد ديني لأغنية ” قمر ” ، ثم التقطت الصور التذكارية للحضور مع الأطفال لتكون رسالة للجميع بأن الشعب المصر كبار و صغاراً مسلمين و مسيحين على قلب رجل واحد من اجل مستقبل أفضل لمصر وأطفالها.
المهرجان فكرة و إخراج الفنان / عادل بركات و ديكور و عرائس الفنان / محمد قطامش.

صورة ‏‎Wafaa Labib‎‏.
صورة ‏‎Wafaa Labib‎‏.
صورة ‏‎Wafaa Labib‎‏.
صورة ‏‎Wafaa Labib‎‏.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى