أهم الاخبار

بالفيديو: شعبة الدواجن :نستورد 85 % من مدخلات الصناعة من الخارج بالدولار

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : محمد يوسف

أكد الدكتور عبد العزيز السيد،رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة،ان السبب وراء ارتفاع سعر الدواجن هو ارتفاع سعر الدولار بعد تحرير سعر الصرف بنسبة 120% مشيراً إلى اننا نستورد 85% من مدخلات إنتاج الدواجن من الأعلاف والأمصال من الخارج .
وأضاف السيد ،فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة،أن سعر الدواجن جيد بالنسبة لارتفاع اسعار مدخلات الإنتاج من الأمصال واللقاحات والتى زادت بنسبة 60% و تجاوز سعر طن العلف الـ 6100جنيه،مشدداً على ضرورة الاهتمام زيادة الرقعة الخضراء لتعزيز الانتاج المحلى لعدم استنزاف العملات الأجنبية.
وأشار السيد إلى ضرورة تكاتف كل الجهود فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد والاستغلال الأمثل للموجودات المحلية فى كل الصناعات لتقليل الاستيراد من الخارج،مضيفاً أنه آن الأوان أن تتحرك كل الجهات المعنية تحركات إيجابية وليس كلام على الورق .

وأضاف أنه يتواصل مع المسئولين منذ عام 2006 لتطوير الإنتاج ولتوفير مدخلات الانتاج محلياً وإنتاج الأمصال ولا يوجد من يستجيب .شعبة الدواجن :نستورد 85 % من مدخلات الصناعة من الخارج بالدولار

شعبة الدواجن :نستورد 85 % من مدخلات الصناعة من الخارج بالدولار

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى