أهم الاخبار

تحالف”المسخوطة – روض اسكندر” للمطالبة بإنشاء كوبرى يربط بينهما

احجز مساحتك الاعلانية

الاسماعيلية : أحمد حمدى

تستخدم الجسور في عبور المجاري المائية بشكل عام ، وبذلك تسخدم الجسور لوصل الجزر المنعزلة ببعضها البعض ، كما تستخدم الجسور في مد السكك الحديدية في المناطق التي تعوقها المجاري المائية أو المناطق الجبلية الوعرة.
فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد و ارتفاع أسعار المواصلات قرر أهالى قرية “روض اسكندر” و أهالى قرية “المسخوطة” الاتحاد و المطالبة بعمل كوبرى يربط بين القريتين يمر أعلى ترعة الإسماعيلية التى تفصل بينهما و خاصة بعد إزالة “الصال الحديدى ” الذى كان يقوم بتوصيل الأهالى من و الى القريتين و ذلك لتخفيف الأعباء المالية و البدنية على القريتين و تسهيل عملية التواصل بينهما.
يقول الحاج ” حمدى ابراهيم صباح” أحد كبار قرية المسخوطة و الشهير ب “حمدى ريكا”” نطالب الحكومة بضرورة توفير كوبرى يربط بين المسخوطة و روض اسكندر لتوفير الأعباء المالية على أهالى المسخوطة لأن الأهالى تضطر للذهاب لمدينة أبوصوير و بعد ذلك الذهاب إلى روض اسكندر و الرجوع بنفس الطريقة و بالتالى فان الأمر مكلف جدا و يضيع الكثير من وقتنا “.
و اضاف الحاج “محمد سليمان دماسية” كبير عائلة دماسية، متحدثا عن أهالى روض اسكندر ” يوجد بين القريتين روابط عائلية و أسرية و نسب ، عائلتي معظمها فى قرية المسخوطة و عندما أريد الذهاب انا و أهل بيتى اضطر لأخذ عدد 2 توكتوك على الأقل فى الذهاب و الرجوع فالامر يكلفنى 40 جنيها على الأقل مع العلم ان ما يفصلنى عن عائلتى مجرد “ترعة” كما توجد بالمسخوطة مدرسة ابتدائية و اعدادية و مركز طبى و لذلك نطالب بضرورة انشاء كوبرى لنوفر على أهالى روض اسكندر مشقة الوصول للمسخوطة و هذا من أبسط حقوقنا ،طالبنا النائب ” احمد سعيد شعيب” بهذا الكوبرى و لم يحدث شيء حتى الآن “.
مجرد انشاء كوبرى على ترعة الاسماعيلية سيوفر على أهالى المنطقتين العناء الكثير لماذا لا يحدث ذلك؟ ما الذى يجب على الأهالى إن يفعلوه لعمل هذا الكوبرى بعد مطالبتهم لعضو مجلس النواب و السادة المسؤولين لعمل هذا الكوبرى؟ يتمنى أهالى المسخوطة و روض اسكندر انشاء كوبرى يربط بينهما برأيكم هل سيحدث ذلك أم أنها مجرد أحلام ؟!!!!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى