أهم الاخبار

الوزراء” يوجه بسرعة فتح اعتمادات مباشرة من “المركزى” لتغطية احتياجات شركات الدواء

احجز مساحتك الاعلانية

كتب / رمضان كمال
وجه المهندس، شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة فتح اعتمادات مباشرة من البنك المركزى لشركات الدواء، لتغطية الاحتياجات الضرورية من الأدوية الخاصة بمشتقات الدم والأورام لتلبية احتياجات السوق المحلى.
وعقد اسماعيل، اليوم، اجتماعاً مع الدكتور احمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، ومسئولى ادارة الصيدلة بالوزارة، بالإضافة إلى ممثلى عدد من الجهات المعنية، لمتابعة موقف توافر الدواء بالسوق المحلي.
وأكد وزير الصحة، أن الحكومة تساند المريض المصرى، وتعمل على توفير جميع الاحتياجات من الدواء سواء التى يتم انتاجها محلياً أو التى يتم استيرادها من الخارج من خلال تدبير النقد الأجنبى اللازم، وأنها تسعى لاستقرار اسعار الدواء داخل السوق المحلى.
وأشار عماد، إلى أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية التفاوض مع عدد من الشركات المنتجة والمستوردة للأدوية وتم التوصل معها إلى اتفاق لتوفير عدد من الأدوية بأسعار مناسبة ومخفضة.
وأوضح وزير الصحة، أن رئيس الوزراء، وجه خلال الاجتماع بالعمل على اتخاذ جميع الاجراءات التى تسهم فى تفعيل سرعة تسجيل الأدوية الجديدة أو المعلقة، وذلك من خلال إدارة الصيدلة التابعة لوزارة الصحة، هذا بالإضافة إلى العمل على فتح المجال أمام الشركات المحلية والأجنبية التى لم تكن مسجلة لتوفير وتوريد الأدوية التى ليس لها بديل فى السوق المحلى بشكل أكبر وأسرع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى