أهم الاخبار

محمد رفعت ونصائحه للفتاة في مختلف حياتها..

احجز مساحتك الاعلانية

تبنى طيار مدني كابتن محمد رفعت في الفيديو الأخير له على صفحته على الفيس بوك بعص النصائح للفتاة في مختلف مراحل حياتها التي قسمها لأربعة مراحل على النحو التالي:
1. البنت في مرحلة المراهقة من سن (16: 20) عاما تكون في حاجة ماسة للمعاملة الخاصة من قبل والديها، محتاجة أن تعامل بحنية وليس بعنف، محتاجة من يناقشها أي موضوع بطريقة ملائمة ومناسبة تتناسب مع قدراتها العقلية والنفسية، محتاجة للقدوة الحسنة وأن يضرب الأم والأم لها بأمثلة جيدة في حياتهم حتى وإن لم تكن لهم شخصيا ، المهم أن يكون المثال أقرب لمشكلة حدثت معها بالفعل بحيث أن يصلوا بها لبر الأمان ، محتاجة أن يكونوا أصدقاء لها، يحاولوا أن يختاروا معها أصدقائها بطريقة مناسبة ليس بها عنف حتى لا تقابل ذلك بعند والفأس تقع في الرأس على حد تعبيره، ويرى كابت رفعت في ذلك أن البنت لو حُرمت من الحنية في تلك المرحلة من أهلها فسوف تبحث عنها مضطرة خارج محيط أهلها، وسوف تقابل بأصدقاء السوء، وهو في ذلك يشبه صديق السوء بــ “روميو الترمومتر” الذي سوف يستغل نقطة ضعفها من خلال منشوراتها الحزينة على صفحتها على الفيس بوك وسوف يجد الطريق سالكا ممهدا للدخول إليها ببساطة مما يدفعها للاستسلام له بكل سهولة نظرا لأنها حرمت من الحنية والاهتمام من قبل الأهل لذلك على الأسرة اي الاب والأم أن يحنوا على أولادهم وخاصة في مرحلة المراهقة. 2. مرحلة الخطوبة: ينتقل رفعت لمرحلة أخرى وهر مرحلة الخطوبة وهو في ذلك ينصح كل فتاة أو بنت أن تكون واعية لتصرفاتها في تلك المرحلة فلا تنازلات فيها حتى لا تندم هي في النهاية بترك خطيبها لها، عليها أن تختار رجلا بكل ما تحمله الكلمة إنسانا سويا وذو فكر ومتفق ومتفاهم معها في فكرها هي أيضا حتى ينجبون أطفالا اسوياء ويكونون أسرة جيدة في النهاية، وهو في ذلك ينصح أيضا كل أب وأم أن يربوا بناتهم على أن يكونوا أحرار في الفكر ولديهم قدر من تحمل المسئولية. 3. أما المرحلة الثالثة في الفيديو الذي نشره رفعت على صفحته على الفيس بوك هي “مرحلة الزواج” وهو في ذلك يرى أن أكثر ما يضايق أي سيدة متزوجة عدم الاهتمام من قبل زوجها سواء تزوجته عن حب أو لا، فهو يرى أنه طالما هناك احترام متبادل فقد يأتي الحب آجلا أو عاجلا في مرحلة لاحقة، وهو ينصح في ذلك كل زوج مشغول بجمع الأموال معتقدا أن الأموال والمستوى الاجتماعي من فيلا أو شقة على النيل أن هذا من يجلب السعادة لزوجته ينصحه بالاهتمام بزوجته لا إهمالها، أن يعاملها معاملة خاصة لأن يعتبرها طفلته المدللة. 4. وهو في المرحلة الرابعة مرحلة الطلاق التي يطلق عليها (المتحررة من عبودية شبه رجل) لأنه لا يفضل لفظ مطلقة على اي سيدة انفصلت عن زوجها فهو يرى أنها أكبر فئة في المجتمع ظُلمت بنسبة كبيرة، تلك السيدة المطلقة اختارت أن تكون أبا وأما في نفس الوقت واثبتت أنها بمائة راجل وأنها على حق عندما تستمر بتربية أولادها التربية السليمة السوية وتوصلهم لأرفع المناصب، وهو في ذلك يشبها بأنها فريسة مجتمع مريض بأفكاره وبسب معايرة الاهل والاصدقاء فهي لم تجد من يكملها كل من يأتي يُكمل عليها لا يكملها. وفي نهاية الفيديو يدعو رفعت الرفق بالمرأة التي يشبها في العديد من كتاباته على صفحته على الفيس بوك بأنها بالوطن والوطن لا يُهان ولا يُخان، كما له العديد من الفيديوهات المحفزة للمرأة وللشباب عن طريق الطاقة الإيجابية ويقوم بعمل بعض الكورسات فى مجال التنمية البشرية وأيضا جلسات لحل المشاكل النفسية والحياتية والمدافعة عن حقوق المرأة ودعمها بشكل كامل وإعطاء النصائح لحياة كريمة والنصائح التى تفيد وتحمى البنت والست بشكل عام فى كل المجالات..

https://www.facebook.com/PilotMuhammedRefaat/videos/1618612221765787/?autoplay_reason=gatekeeper&video_container_type=1&video_creator_product_type=0&app_id=6628568379&live_video_guests=0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى