أهم الاخبار

إحتفالية اليوم العالمي للطفل المبتسر

احجز مساحتك الاعلانية

كتب أيمن عبد الحميد
من أجل مستقبل أفضل لأطفال مصر تعاون متميز و غير مسبوق بين إقليم شرق الدلتا الثقافي و جامعة المنصورة ( كلية الطب ) و مديرية الصحة بالمنصورة و مديرية التربية و التعليم بالمنصورة و محافظة الشرقية .
كل هذه الجهات تضافرت جهودها من أجل تقديم يوم مميز للإحتفال باليوم العالمي للطفل المبتسر و ذلك بمدرج الباسوسي بمستشفي طب الأطفال بالمنصورة.
حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة رئيس الإحتفالية د. محمد رضا البسيوني و الذي وجه الشكر للحاضرين من أعضاء مجلس النواب و رجال الدين الإسلامي و المسيحي و أعضاء هيئة التدريس و الاعلاميين و عائلات الأطفال الذين سبق شفاؤهم ، و قدم شرحا مبسطا عن مفهوم الطفل المبتسر و أسباب ذلك و كيفية تفاديه و علاجه في مراحله المبكرة و التعريف باليوم العالمي للطفل المبتسر و سبب الاحتفال به . ثم كلمة د. سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية و الذي شكر القائمين على هذا الحفل و جهودهم الحثيثة في علاج الأطفال المبتسرين و وعد بتقديم كل الدعم من اجل تحقيق الحلم باستكمال مستشفى الكنانة المجاني لعلاج الأطفال المبتسرين و مرضى القلب.
ثم تحدث د. إيهاب الزهري رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي و الذي أكد على أن العمل المشترك و تكامل الجهود بين كافة الهيئات هو أساس نمو و تقدم الوطن ، و ضرورة المشاركة الايجابية بين الجميع من أجل مستقبل أفضل لجميع اطفالنا ، و دعا الجميع للتعاون من اجل استكمال مستشفى الكنانة لتوفير رعاية صحية طيبة لجميع الاطفال بالمجان لضمان نمو صحي و نفسي سليم لأطفالنا لتكوين جيل من المبدعين يقودون حركة التنمية و التقدم.
تلا ذلك تقديم دروع التكريم و التقاط الصور التذكارية.
ثم بدأت فقرات الحفل الفنية و شملت عرض غنائي راقص لأطفال مدرسة رياض الصالحين بالمنصورة ، ثم عرض لرقصة التنورة للطفل إبراهيم البرنس ، ثم عرض لفرقة الحالاتية للعرائس بقيادة الفنان محمد قطامش ، ثم عرض راقص لمدرسة السويد بديرب نجم و عرض فردي راقص للطفلة نيفين ثم عرض لفريق كورال مكتبة كفر صقر و مواهب الغناء الفردي بمصاحبة فرقة المنصورة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد زكي.
قام الفنان / نبيل سمير أباظة بتنسيق و تقديم فعاليات الحفل الفني و أخرجه أ./ السيد الدميري.
و في ختام الحفل قام د. محمد رضا بسيوني رئيس الاحتفالية و مدير شبكة طب الاطفال حديثي الولادة بإهداء شهادات التقدير للمشاركين بالحفل من إقليم شرق الدلتا الثقافي تقديراً لجهودهم في اخراج الحفل بهذه الصورة المشرفة.

صورة ‏‎Wafaa Labib‎‏.
صورة ‏‎Wafaa Labib‎‏.
صورة ‏‎Wafaa Labib‎‏.
صورة ‏‎Wafaa Labib‎‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى