منوعات ومجتمع

مسابقة بحثية لتنمية المجتمع المحلي فى ملتقي الشباب السنوي الرابع ” لنعبر جسراً “

احجز مساحتك الاعلانية

 

 

 

كتب – يحيى مصطفى

 صرح الدكتور سامح فوزي – نائب رئيس قطاع البرامج بمكتبة الإسكندرية وعضو محكم في المسابقة البحثية المطروحة ، أن الحوار والنقاش حول القضايا المجتمعية من الممكن أن يظهر حلولاً  لتنمية حقيقية نابعة من شباب الوطن لتغيير المجتمع نحو الأفضل.

وذلك خلال فعاليات ملتقي الشباب السنوي الرابع ” لنعبر جسراً ” الذي تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة خلال الفترة من 22 – 29 أكتوبر الجاري بالمدينة الشبابية بالإسكنددرية .

وقدم قياتي عاشور-  باحث بجامعة بني سويف  بحثاً بعنوان ” دور المشاركة الشعبية في التنمية المحلية ” ، وإسراء عماد صلاح – جامعة الفيوم بحث عن”  المبادرات الشبابية في تنتمية المجتمع المحلي ” ،و أحمد رمضان – مطروح قدم مبادرة عن ” بياعين السعادة “.

ولاحظ  نائب رئيس قطاع البرامج بمكتبة الأسكندرية في الأبحاث المقدمة إستعانة  الباحثين بمراجع قديمة  و الأسهاب في الجزء النظري مع وجود شح في الجزء النظري في بحث أخر، وطالب شباب الباحثين بتوثيق تجاربهم .

يذكر أنه تم طرح المسابقة البحثية قبيل بدء الملتقي علي الأنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي وداخل الجامعات ومراكز الشباب عن طريق المديريات ، وسيتم تكريم الفائزين في المسابقة في ختام فعاليات الملتقي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى