الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

تعرف علي الاسماء المرشحة للفوز بالكرة الذهبية لعام 2016 .

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

انهي الاتحاد الدولي علاقته بجائزة الكرة الذهبية لتعود مجددا لفرانس فوتبول واصبحت المسئولة
عن أعلان قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول وتضم 30 لاعبا.
وضمت القائمة هذا العام لاعبي ريال مدريد غاريث بيل، وكريستيانو رونالدو وثنائي مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو، وكيفن دي بروين، ولاعب أتليتكو مدريد الإسباني أنتوني غريزمان.
وينشر الموقع الإلكتروني لمجلة فرانس فوتبول الأسماء التي جاءت في القائمة على دفعات تضم كل منها خمسة أسماء على مدار يوم الاثنين.

وقد أنهى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) علاقته بهذه الجائزة هذا العام.
وكانت جائزة الكرة الذهبية تُمنح لأفضل لاعب في العالم كل عام من فرانس فوتبول منذ عام 1956، لكن الفيفا وقع اتفاقا مع فرانس فوتبول على توحيد الجائزة منذ عام 2010 قبل أن ينفصلا العام الجاري.
وحصل نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الماضي ليحقق رقما قياسيا بالحصول عليها لخمس مرات.
وتبادل اللاعبان ميسي ورونالدو الفوز بالجائزة منذ عام 2007.
وكان آخر لاعب تمكن من الحصول عليها بخلاف نجمي برشلونة وريال مدريد هو كاكا، صانع العاب أيه سي ميلانو الذي مُنح الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عام 2007.
ووصل خمسة من لاعبي الدوري الإنجليزي إلى القائمة القصيرة لجائزة الكرة الذهبية العام الماضي هم يايا توريه، وأغويرو، و دي بروين، ولاعب الأرسنال أليكسس صانشيز، ولاعب تشيلسي إدين هازارد.
ويعد غاريث بيل اللاعب البريطاني الوحيد المسجل في قائمة المرشحين في عام 2015.
كما تضمنت قائمة العام الماضي بول بوغبا، لاعب مانشستر يونايتد، وزلاتان إبراهيموفيتش لأدائهما الرائع مع يوفنتوس الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.
ويتم استبعاد أسماء المرشحين من القائمة حتى يصل عددهم إلى ثلاثة في القائمة النهائية للمنافسة على الجائزة في يناير المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى