اخبار عربية وعالمية

بارزاني وجوزيف يؤكدان على ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين البيشمركة والتحالف الدولي والقوات العراقية في عملية تحرير الموصل

احجز مساحتك الاعلانية

اجتمع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، اليوم الجمعة بمصيف صلاح الدين في اربيل مع قائد القوات المركزية للقوات الأمريكية الجنرال جوزێف ڤۆتێڵ والوفد المرافق له والذي ضم السفير الأمريكي لدى العراق دۆگڵاس سيڵيمەن وقائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال تاونسێند والقنصل الأمريكي في هولير كێن گڕووس وعدد من المستشارين والمسؤولين الأمريكان.

ونقل بيان لرئاسة اقليم كردستان: “انه جرى خلال الاجتماع بحث الإستعدادات الجارية للبدء بعملية تحرير الموصل وسبل التنسيق والتعاون بين قوات البيشمركة والتحالف الدولي والقوات العراقية لهذا الغرض اضافة الى بحث مرحلة ما بعد تحرير الموصل ومخاطر وتحديات تلك المرحلة وسبل مواجهة المشاكل التي ستظهر عقب التحرير. “.

وقال البيان: “تم التأكيد على ضرورة عقد اتفاق سياسي بالتزامن مع الإتفاق على الخطة العسكرية لتحرير الموصل بغية المحافظة على الأمن والإستقرار في المنطقة وحماية ارواح وممتلكات وحقوق المواطنين بمختلف انتمائاتهم القومية والدينية والمذهبية والحيلولة دون تكرار المآىسي التي وقعت عليهم وحمايتهم من أي تهديدات أخرى”.
واضاف: “ان القائد الامريكي للقوات المركزية اعلن ان توجيهات وملاحظات الرئيس بارزاني بالنسبة لهم مفيدة ومحط اهتمام، مؤكدين رغبتهم في معرفة رأي وملاحظات الرئيس بارزاني بشأن عملية تحرير الموصل والحرب ضد الإرهاب في العراق وسوريا”.

وتابع: “ان الطرفان بحثا الحرب ضد الإرهابيين في سوريا، لافتاً الى اعراب بارزاني عن قلقه إزاء الوضع المعقد في هذا البلد ومستقبل مواطنيه المدنيين والبلاد بشكل عام وكذلك مصير كورد رۆژاڤا، واعلن ان على التحالف ان تتعامل مع هذه المسائل بدقة متناهية، مشيرين على ضرورة استمرار الحوار والتنسيق بين الجانبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى