اخبار عربية وعالمية

المانيا تعلن دعم بلادها لقوات البيشمركة من اجل تحرير مدينة الموصل

احجز مساحتك الاعلانية

اربيل/ صهيب الهيتي
استقبل رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، الجمعة في مصيف صلاح الدين وزيرة دفاع المانيا اورسولا فونديرلاين والوفد المرافق لها من الضباط والمستشارين في وزارة الدفاع الالمانية.

ونقل بيان لرئاسة اقليم كردستان: “ان فونديرلاين ابدت تقديرها واحترامها لشعب وحكومة اقليم كردستان لايوائهم آلاف النازحين واللاجئين، مشيدةً بدور قوات البيشمركة لتضحياتها المستمرة والتي أدت الى القضاء على داعش وإعادة الأمل الى العالم، مؤكدةً بأنّ داعش ليست بهذه القوة التي يستحيل القضاء عليها”.

وقال البيان: “ان وزيرة دفاع المانيا تطرقت الى محاولات الجيش الالماني لدعم قوات البيشمركة وتدريبهم مشددة على إستمرار دعم بلادها لشعب كوردستان ولقوات البيشمركة، واصفةً اياهم بالنموذج للدفاع والفداء للعالم، متمنيةً ان يشهد العراق إستقرارا بروح البناء والإنتعاش والتعايش السلمي”.

واضاف: “ان رئيس الاقليم وصف الدعم العسكري الالماني بالمهم، مؤكداً بانه كان له الدور المهم في تغيير معادلة الحرب لصالح البيشمركة، واصفاً الزيارات المتعددة لوزيرة الدفاع الألمانية لإقليم كوردستان بالمهمة لكونها تحمل الكثير من المعاني”.

وتابع: “ان الجانبان تباحثا حول خطة تحرير الموصل والإتفاق بين إقليم كوردستان والحكومة العراقية حول التنسيق في معركة التحرير، مؤكداً ابداء الوزيرة إرتياحها لهذا الإتفاق، وتمنت أن تتمخض عنه الكثير من النتائج المهمة والإيجابية”.

واوضح: “ان بارزاني وفونديرلاين تناقشا حول مرحلة ما بعد دحر داعش، وأكد الرئيس بارزاني على أن الهدف المشترك لإقليم كوردستان والحكومة العراقية هو القضاء على داعش وتحرير الموصل، وشدد على أهمية مراحل ما بعد طرد داعش مؤكداً على ضرورة إعطاء الضمانات حول أمن و مستقبل كافة المكونات القومية والدينية لمحافظة نينوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى