اخبار عربية وعالمية

رئيس إقليم كوردستان يستقبل القنصل الجديد لفرنسا في أربيل

احجز مساحتك الاعلانية

اربيل/ صهيب الهيتي

إستقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء في مصيف صلاح الدين، القنصل الجديد لفرنسا في إقليم كوردستان دومينيك ماس.

أثناء اللقاء، وصف القنصل الفرنسي الجديد في كوردستان لقاءه بالرئيس بارزاني وبدء مهمته في الإقليم بشرف كبير في مسيرته الدبلوماسية، وأشار إلى نوعية العلاقات التاريخية بين الجانبين وشدد على ضرورة تقوية علاقات الصداقة المتينة بين شعبي كوردستان وفرنسا.

وأشاد بروح المودة لدى شعب كوردستان في إشارة إلى إيواء إقليم كوردستان للآلاف من النازحين واللاجئين، وأبدى إستعداد بلده لمساعدة الإقليم في مرحلة ما بعد دحر داعش لعودة النازحين إلى ديارهم، ومحو آثار الحرب وإزالة الألغام في المناطق المحررة، وبيّن بأن بلاده ستتخذ دوماً موقفاً مؤيداً للبيشمركة وستستمر في دعمها العسكري لهذه القوات.

وبالمقابل، شكر الرئيس بارزاني القنصل الفرنسي الجديد وتمنى له الموفقية، وأكد على أن العلاقات بين شعب كوردستان وفرنسا عميقة وتاريخية وقديمة، وأن إقليم كوردستان جاهز دوما لتطوير وتعزيز هذه العلاقات في كافة المجالات وبالأخص الإقتصادية والثقافية والسياسية، وأكد سيادته بأنه لا يوجد سقف محدد لهذه العلاقات.

وفي محور آخر من اللقاء تباحث الجانبان حول الحرب ضد الإرهابيين والإستعدادات لمعركة تحرير الموصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى