التقارير والتحقيقات

«ألجارديان البريطانية » تمثال جندي وأمرأه تمثل مصر أثار الغضب لدى مستخدمي التواصل الإجتماعي

احجز مساحتك الاعلانية

كتب:-خالد الجارحي
قالت صحفية الجارديان البريطانية ان تمثال في مصر لجندي وأمرأة «ام الشهيد » أثار الغضب لدى مستخدم مواقع التواصل الإجتماعي وذكرت التقرير على النحو التالي
.لنحت ملموسة، بعنوان والدة الشهيد، يصور امرأة الفلاحين نحيلة، والتمثيل الفني التقليدي ل مصر ، مع ممدودة ذراعيها. جندي يرتدي خوذة يقف وراء ظهرها، وتبحث على كتفها معسكان سوهاج،

حيث يقف التمثال في ساحة عامة في بلدة ريفية ولكن لم يتم كشف النقاب عنها رسميا، واشتكى أنه من غير الملائم. سوهاج والمحافظات الجنوبية الأخرى أكثر تحفظا من بقية بلد غالبية سكانه من المسلمين.

الجدل حول التمثال، والتي وصلت الى الصحافة الوطنية، ويؤكد الصعوبات التي الفنانين والمثقفين في بلد يواجه حيث المحافظة الدينية الإسلامية قد اكتسبت الكثير من الأرض على مدى 40 إلى 50 عاما الماضية، وحيث المؤسسات الدينية دولة قوية في كثير من الأحيان اشرح الثابت سطر الرسالة، على الرغم من مطالباتهم إلى الاعتدال.

وقال بعض النقاد من تمثال سوهاج، والتي تقف في 8.5M عالية في تصريحات وسائل الإعلام الاجتماعية أن التمثال يصور التحرش الجنسي في حين فسره آخرون بأنه جيش البلاد إغواء مصر ممثلا في المرأة الفلاحين أن النحت وقفت بالقرب من مدرسة للبنات يثير معارضة.
وقد أمر محافظ سوهاج، وأيمن عبد المنعم، تحقيقا في التكليف من النحت من قبل المجلس المحلي لمدينة شرم البلينا. وقال انه كان يتعين استشارة حكومته المحافظات قبل كلف النحت 250،000 جنيه مصري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى