الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

أنشيلوتي: تدريب ريال مدريد شيء رائع حتى عندما تطرد.

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

كشف المدرب الإيطالي والمدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني كارلو أنشيلوتي عن فخره بالفترة التي قاد بها فريق ريال مدريد، وذلك خلال مقابلة مع صحيفة “ماركا” الإسبانية.

وتولى أنشيلوتي تدريب ريال مدريد عام 2013 وحقق لقب دوري الأبطال “العاشرة” في عام 2014، لكنه أقيل في عام 2015 بسبب تذبذب النتائج، في حين استلم تدريب بايرن ميونخ بعد عام من راحة.

وبدأ أنشيلوتي حديثه عن فترته مع ريال مدريد، قائلاً “خبرتي تقول من يدرب ريال مدريد يحترم تاريخه، ويجب عليه فعل ذلك في فترة من مسيرته التدريبية، وتدريب هذا الفريق هو أعظم شيء في العالم وتجربة فريدة وتستحق أن تعيشها”، مضيفاً وهو يضحك “حتى عندما تطرد”.

وأضاف “كانت فترة متعبة للغاية لكنها رائعة، هنالك تاريخ النادي وتقاليده ومشجعيه وحب غير متواجد في أي نادي في العالم”.

وواصل المدرب الإيطالي حديثه متطرقاً إلى سبب الفشل في الموسم الثاني، قائلاً “في الموسم الثاني قمنا باستبدال لاعب هام وهو أنخيل دي ماريا، في حين جاء خاميس رودريجز وتوني كروس، كنا فريقاً قوياً لكن غياب خمسة لاعبين أساسين عن بعض الجولات الحاسمة مثل مباراة أتلتيكو مدريد أثر علينا”.

وتطرق أنشيلوتي في حديثه إلى سبب توقفه عن التدريب لعام واحد بعد حقبة ريال مدريد، قائلاً “أحب كرة القدم كثيراً لكني احتجت للراحة بعد 20 عام، وأجريت عملية جراحية في الرقبة وكان يجب أن أرتاح لشهرين، وكنت قادر على قبول عرض ميلان لكن رأيت أن الوقت غير مناسب للعودة”.

وواصل أنشيلوتي حديثه “العودة إلى ريال مدريد ؟، بالتأكيد العودة ممكن وليس هنالك سبب يمنعني من ذلك، وقد أعود لإيطاليا يوماً ما لكن ليست لتدريب المنتخب فأنا أحب العمل اليومي، واختياري التدريب في ألمانيا كان لإكمال عقدة الدوريات الكبرى”.

وختم كارلو حديثه عن التوقعات “دوري الأبطال ؟ أتمنى من ريال مدريد التركيز على الليجا لإفساح المجال للبايرن في الأبطال، وتوقعاتي لسبعة أندية هي ريال مدريد وبرشلونة والبايرن والأتلتيكو ويوفنتوس ومان سيتي وباريس، وفي الليجا ريال مدريد هو الأوفر حظاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى