الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

مع اقتراب بدء الليجا الاسبانية ؛إيسكو وخاميس وأسينسيو ؛ ثلاثة لاعبين ليس لهم مركز في خطة زيدان!.

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران
لفتت صحيفة أس الإسبانية أنظار عشاق ريال مدريد الإسباني حول العالم إلى وجود مشكلة تواجه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قبل انطلاق الموسم تتمثل في عدم تواجد مركز فعلي لثلاثة من أبرز صانعي الألعاب في الدوري الإسباني وربما في العالم.
ريال مدريد ينتهج خطة 4-3-3 بتواجد الثلاثي كريم بنزيما، جاريث بيل، كريستيانو رونالدو في خط المقدمة، مما يجعل خاميس رودريجيز، إيسكو ألاركون، ماركو أسينسيو، بدون مركز حقيقي على أرض الملعب.
ويعتبر المركز المفضل لثلاثي ريال مدريد هو صانع الألعاب أو ما يعرف بخط الوسط الهجومي خلف المهاجمين، فيما لا يوجد هذا المركز فعلياً على أرض الملعب في خطة ريال مدريد كون توني كروس ولوكا مودريتش يعتبران لاعبا خط وسط في المحور وضابطي إيقاع ويأتي من خلفهم كاسيميرو كلاعب ارتكاز.
وتسببت هذه المعضلة في عدم قدرة إيسكو وخاميس على إبراز قدراتهم في ريال مدريد خلال الأعوام الماضية، حيث تم استخدامهم كثيراً في غير مركزهم الأساسي وتم منحهم أدوار لاعب خط الوسط المحوري في الكثير من المناسبات.
كما اضطر زيدان لإشراك أسينسيو في مركز الجناح الهجومي الأيسر مكان كريستيانو رونالدو في كأس السوبر الأوروبي، وربما سيفعل ذلك مع خاميس مثلما طبقه مع إيسكو الموسم المنصرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى