الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

البرتغال تواصل التألق وتفوز علي هندراوس بالاولمبياد 1/2 .

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

اقترب منتخب البرتغال من التأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه أمام الهندوراس بنتيجة (2-1) ضمن منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة كرة القدم للرجال في الألعاب الأوليمبية ريو 2016 في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب جواو هافيلانج في ريو دي جانيرو امس الأحد.

دخل منتخب هندوراس مباراة البرتغال بنفس طريقة لقاء الجزائر، من دون أي مقدمات وبالتوجه مباشرة إلى الهجوم، وكان له ما يريد لما سجل هدفاً سريعاً عن طريق ألبيرث أيليس الذي استلم كرة من الجهة اليسرى وبرجله اليمنى عكسها في شباك الحارس برونو فاريلا (1).

رد فعل البرتغاليين كاد عن طريق برونو فيرنانديز الذي سدد برجله اليمنى لكن الكرة جانبت القائم الأيمن للحارس مارسيلو بيريرا، ليرد عليه رومل كويوتو بقذفه قوية من خارج منطقة العمليات انتهت في أحضان الحارس فاريلا الذي كان في المكان المناسب.

ونظم منتخب البرتغال بعدها صفوفه واحتل وسط الميدان، وكاد فيرنانديز أن يعدل النتيجة لو وصل على كرة بينية داخل منطقة العمليات، ليأتي هدف التعادل برأسية محكمة من فيجيوريدو الذي وجد نفسه بعيداً عن المراقبة وعكس الكرة في الشباك على يسار الحارس لويس لوبيز (21).

ولاحت فرص التعزيز في أكثر من مرة للبرتغال، خاصة عن طريق الخطير فيرنانديز الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 31 لم تمر بعيدة عن المرمى، أما سالفادور فوجد نفسه وجهاً لوجه وراوغ الحارس لكن الكرة سبقته إلى خارج الملعب قبل أن يضعها في الشباك، قبل أن يتمكن باسيينسيا من تعديل النتيجة بعدما وصلته كرة بالحظ داخل منطقة العمليات ولم يتردد في تسجيل الهدف الثاني (36). وكاد هندوراس أن يعدل على مرتين عن طريق لوزانو قبل نهاية الشوط الأول.

بداية الشوط الثاني كانت متكافئة بين الفريقين، وشهدنا للقطات عديدة من هندوراس والبرتغال، وكاد البرتغال أن يسجل على ثلاث مرات متتالية، حيث انفرد أندري مع الحارس لويس لوبيز وسدد بقوة لكن الأخير كان بارعاً لإبعادها، لتعود الكرة عند سلفادور في الجهة الأخرى وعجز هو الآخر عن التسجيل أمام براعة لوبيز، ليتمكن الأخير من إخراج كرة ثالثة خطيرة بعد تسديدة باسيينسيا. أما لوزانو فكاد يعدل النتيجة برأسية مرت على بضع سنتيمترات عن مرمى فاريلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى