الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

هدافي بطولة اليورو تاريخيا .

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

تنطلق فعاليات بطولة الامم الاوربية لكرة القدم 2016 بعد ايام قليلة في الفترة من 4 يونيو الي 22 يونيو ؛ حيث تعتبر البطولة الاكبر عالميا بعد بطولة كأس العالم وشهدت البطولة بزوغ العديد من النجوم امثال بلاتيني وتيري هنري ونونو جوميز والان شيرر ونستعرض في التقرير التالي هدافي البطولة تاريخيا في السطور التالية :

– ميشيل بلاتيني

نجم المنتخب الفرنسي وهو اكثر من احرز اهدافا في تاريخ اليورو برصيد 9 اهداف احرزهم جميعا في نسخة عام 1984 والتي كانت مقامة في فرنسا واحرزت لقبها ورغم نجومية بلاتيني علي المستوي العالمي الا انه لم يشارك الا في هذه البطولة فقط .

– ألان شيرر

نجم المنتخب الانجليزي السابق ويحتل المركز الثاني بعد بلاتيني برصيد 7 اهداف ؛ احرز 5 اهداف في نسخة 1996 والتي كانت تقام في انجلترا وهدفين في النسخة التي تليها .

– نونو جوميز البرتغالي وتيري هنري الفرنسي وفان نستلروي الهولندي وباتريك كلايفرت الهولندي .
احرز جميعهم ستة اهداف مع منتخباتهم في اليورو ؛ حيث احرز نونو جوميز اهدافه الستة في ثلاثة نسخ متتالية بدءا من نسخة عام 2000 .
نستلروي احرز اهدافه الستة في بطولتين بواقع 4 اهداف في نسخة 2004 وهدفين في النسخة التالية مباشرة .
اما تيري هنري احرز اهدافه الستة في ثلاثة نسخ متتالية بدءا من نسخة 2000 اما كلايفرت نجم هولندا فاحرز خمسة اهداف في نسخة واحدة عام 2000 وحصد لقب هداف هذه البطولة والتي كانت تقام مناصفة بين هولندا وبلجيكا من حيث التنظيم ثم احرز هدفه السادس في النسخة التي تليها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى