الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

العالم الحر يرصد ارقام واحصائيات الفرعون المصري محمد صلاح مع روما الايطالي .

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

محمد صلاح لاعب من طراز فريد احب كرة القدم واخلص لها فأحبته ؛ وخلال فترة قصيرة في عالم الاحتراف استطاع ان يفرض نفسه كواحد من كبار نجوم الدوري الايطالي هذا الموسم وقدم موسما متميزا يعد الافضل بين مواسمه الاحترافية علي الاطلاق ونستعرض في السطور التالية مسيرة الفرعون المصري مع نادي روما الايطالي وتحقيقه لارقام قياسية عجز نجوم بارزين عن تحقيقها خلال التقرير التالي .

شارك النجم المصري محمد صلاح في 34 مباراة في الدوري الايطالي هذا الموسم احرز خلالها 14 هدف كان اخرها في نادي اي سي ميلان .
احرز 13 هدف بالقدم اليسري وهدف وحيد بالقدم اليمني في حين انه صنع 8 اهداف شارك ايضا في 7 مباريات في دوري ابطال اوربا واحرز هدفا وصنع هدفا .
شارك صلاح مع فريقه في مباريات دوري ابطال اوربا امام ريال مدريد وكان اللاعب الوحيد الذي ازعج كبار النجوم امثال راموس المدافع المخضرم في النادي الملكي .

اما علي الجانب الدفاعي تطور اداء محمد صلاح دفاعيا فقد قطع الكرة 12 مرة وشتت مايقرب من 6 كرات خطيرة ؛ وينتظر عشاق الفرعون المصري الكثير من محمد صلاح سواء محبيه في النادي الايطالي او عشاقة من الجماهير المصري علي اختلاف انتمائها ان يقدم موسما كبيرا خلال العام المقبل .

احتل محمد صلاح المركز الخامس بين هدافي الكاليتشو الايطالي برصيد 14 هدف واصبح اللاعب العربي الوحيد الاكثر تهديفا في الدوري الايطالي وتفوق علي اسحق بولفضيل اللاعب الجزائري المحترف في صفوف انتر ميلان صاحب ال 8 اهداف .

مما لاشك فيه انها ارقام قياسية للاعب مصري شرف الكرة المصري في الدوري الايطالي ذات الشعبية الكبيرة ؛ ارقام فشل في تحقيقها لاعبين مصريين احترفوا في هذا العملاق الكبير الكاليتشو الايطالي امثال احمد حجازي وحازم امام ؛ وننتظر من صلاح الكثير وهو قادر علي ذلك لانه لاعب مجتهد ويحاول الوصول الي اكبر الاندية في العالم بمجهوده وليس بشئ اخر فله منا كل احترام وتقدير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى