اسليدرالاسلامياتالتقارير والتحقيقات

جماعة الاخوان الارهابية وراء تأجيل زيارة شيخ الازهر الشريف الى دول افريقية

احجز مساحتك الاعلانية

13240592_511019712441140_6858154309550446753_n

بقلم محمد عبد الله الجعفرى
اكدت مصادر بمشيخة الأزهر لمحرر العالم الحر :أن يتم الإعلان رسميًا عن تأجيل زيارة الإمام الأكبر الدكتور( أحمد الطيب ) لكلٍ من السنغال ومالى، وقال مصدر مطلع: «إن أعضاء جماعة الإخوان يسعون لتشويه صورة الأزهر وممارسة الدعاية السوداء ضد زيارة شيخه المقررة لدول أفريقية».

ولفت المصدر إلى أن دعوة شيخ الأزهر إلى إلقاء خطاب عالمى بألمانيا، والنجاح الذي يحققه الأزهر خارجيا بدعوة علمائه إلى الاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن، فضح كذب الإخوان في تراجع دوره، فقرروا أن يستخدموا بعض رجال الدول الأفريقية ويبثوا مقاطع فيديو يروجون لها بأن تلك الدول لا ترحب بوفد الإفتاء والأزهر.

وأكد أنه تم التوافق على تنظيم عدة جولات للإمام الأكبر إلى نيجيريا ومالى والسنغال وفرنسا خلال الشهر الجارى، لمقابلة الشخصيات السياسية ورجال الدولة وشباب الجامعات للتأكيد على أن الإسلام بريء من الأعمال الإجرامية والجماعات المتطرفة، ولكن الأحداث الأخيرة تسببت في تعديل موعد الزيارة إلى كل من السنغال ومالى.

كما اكدا المصدر على أن زيارة تلك الدول كانت ضمن جولة تم الإعداد لها منذ قرابة الشهر، من أجل نشر مفاهيم الدين الوسطية وتصحيح المغلوط منها، وتم الإعلان عن ذلك في مؤتمر بمشيخة الأزهر، إلا أن المحاولات المتكررة لإحراج الإمام الأكبر نجحت في تعطيل زيارته مؤقتًا، إلا أنها لن تفلح في إلغائها مهما سعى التنظيم.

وأضاف أن الهدف من الزيارات والقوافل التي ينظمها الأزهر بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، هو نشر ثقافة التعايش السلمي، والقضاء على النزاعات التي تعانى منها الإنسانية في مناطق مختلفة من العالم، وتحذير الشباب من الوقوع في براثن الجماعات المتطرفة؛ ولهذا فإن البعض لا يريد لها أن تنجح، ويقودون حملات لتشويه صورة الأزهر وإحراجه عالميا.

كان بعض المنتمين إلى الجماعة الإرهابية، نشروا فيديوهات على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، زعموا فيها أن الأزهر فشل في نشر الدين الوسطى لدعمه السلطة الحالية، قائلين: «السنغال التي كانت ترفع علماء الأزهر فوق الأعناق.. اليوم علماء الأزهر خرجوا من السنغال قفاهم يقمر عيش».

من جانبه، قال الدكتور مجدى عاشور، مستشار مفتى الجمهورية، إن السياق الذي تحاول جماعة الإخوان ترويجه ما هو إلا إعادة لنشر القديم، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية وغيرها من الإرهابيين يسعون إلى استخدام الكذب والتضليل لتظل متواجدة على الساحة.

ونفى عاشور، في تصريحات لمحرر العالم الحر »، أن تكون هناك بعثات أزهرية زارت السنغال خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن الفيديو قد يكون منذ سنتين أو ثلاث على الأقل، موضحًا أن الجماعات الإرهابية تريد الترويج لحالات قديمة وتعيش على القديم لتقنع نفسها وأتباعها بأنهم موجودون. وهى للاسف غير مذكورة على الاطلاق
واكد الدكتور مجدى عاشور مستشار مفتى الجمهورية ان جماعة الاخوان تحاول فشل زيارة شيخ الازهر بكل السبل والترويج وقلة الفهم الدينى والوطنى

كما صرح السيد المستشار لمحرر العالم الحر :بان شيخ الازهر لدية طموح فى ترويج الفكر الحقيقى عن الدين الوسطية ومحاربة الفكر المتشدد والمتطرف والقضاء على الفكر الارهابى التى تعانى منها الانسانية باسم الدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى