اخبار عربية وعالمية

المتظاهرون يقتحمون البرلمان في بغداد :

احجز مساحتك الاعلانية

كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
بعد ان اعلن رئيس مجلس النواب ، السيد سليم الجبوري ، رفع جلسة مجلس النواب الى الاسبوع القادم .. حصل ارتباك شديد في المجلس من قبل مجموعة من النواب المطالبين بالاستمرار بالاصلاحات وعدم التسويف والمماطلة ، مما دفع المتظاهرين الذين يطوقون المنطقة الخضراء ، لإقتحام مبنى البرلمان ، مما تسبب بفوضى شديدة وتدافع كبير ، كما ان هذا الامر كان وكما يقول المثل العربي ” القشة التي قصمت ظهر البعير ” حيث حصل هروب جماعي للنواب من المجلس وتسبب بارباك شديد وحالة من الفوضى والعشوائية وانعدام الضوابط في عملية حفظ الامن والنظام والتظاهر السلمي . فتنادت الرئاسات لتلافي ما حصل ، فقد وجه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، لضرورة الالتزام بالنظام والتظاهر السلمي وحفظ الممتلكات العامة والخاصة وعدم التجاوز على سلمية التظاهرات .. كما ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي طالب المتظاهرين بالانسحاب فورا من بناية البرلمان والحفاظ على المال العام وجميع ممتلكات البلاد العامة والخاصة .
من جانبه السيد الصدر صرح بضرورة الاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين واكمال الكابينة الوزارية تلافيا لاي مفاجآت قد تحصل جراء ما تواجهه البلاد من العدو الارهابي الخطير في جبهات القتال ، والحرب الشرسة التي تقودها القطعات العسكرية والحشد الشعبي والعشائري ضد داعش الارهابي .
من جانبه قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، في كلمة له مؤكدا على اهمية العمل سريعا لتجاوز حالة الانكماش في التفاعل مع مطالب المتظاهرين والعمل على الانتهاء من نظام المحاصصة الحزبية والفئوية والتوجه حالا لاقامة حكومة مدنية ومهنية واحترافية خارج اطار المحاصصة والتوازن المذهبي والقومي .
وفي اتجاه آخر فقد تمكنت القطعات العسكرية وباسناد الحشد الشعبي والبيشمركة من تحرير منطقة بشير ورفع العلم العراقي فوق مبانيها ، وهذا النصر الكبير يمثل نقلة نوعية للمعركة ضد الارهاب ومحاصرة الارهابيين وقطع الامدادات وطرق المواصلات ومحاصرة الطريق المؤدية الى الموصل .
ان اقتحام مبنى البرلمان كانت له تداعيات واضحة على الجانب الامني في العاصمة بغداد ، علما ان هناك تزاحم كبير في شوارع المدينة بسبب زيارة الامام موسى بن حعفر والذي تصادف ذكرى استشهاده منتصف هذا الاسبوع ، ولهذا فقد تم اتخاذ اجراءات امنية مشددة جدا للحفاظ على ارواح وممتلكات وحرية المواطنين وعدم المساس بها ، كذلك حماية ممتلكات الدولة وعدم السماح بالتعرض لها باي شكل من الاشكال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى