الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

تعرف علي مواجهه مبارتين نصف النهائي الدوري الاوربي بين ليفربول في مواجهه فياريال و اشبليه امام شاختار

احجز مساحتك الاعلانية

كتب … وسيم احمد
تنطلق اليوم الخميس 28/4/2016 مباراتين فى إطار منافسات الدور نصف النهائى لبطولة الدورى الأوروبى اليوروباليج حيث تنطلق المباريات فى نفس التوقيت فى تمام الساعه التاسعة وخمس دقائق.

المباراة الأولى التى تجمع بين فريقين حصلوا على لقب هذة البطولة من قبل وهما شاختار زعيم أوكرانيا وفريق إشبيلية العنيد الاسبانى حيث يقام لقاء اليوم على ملعب شاختار حيث لقاء الذهاب ومن المتوقع محاولة شاختار اليوم أن تقدم كل الجهد والكفاح حتى تخرج بنتيجه جيدة تعينه على مباراة العودة فى إسبانيا ومحاولة تحقيق إنجاز موسم 2009 عندما حصل على البطولة ومن المنتظر حضور جماهيرى رهيب يساند شاختار لمحاولة تكرار الإنجاز.

يذكر ان شاختار وصل للدور قبل النهائى من قبل أمام نفس الفريق الذى يقابله اليوم وهو إشبيلية وكان ذلك موسم 2007 عندما فاز إشبيلية بالمباراة وصعد للنهائي وحقق اللقب.

بينما يدخل فريق إشبيلية وهو يحمل تاريخ ممتاز فى هذة البطولة حيث حصل عليها 4 مرات آخرها موسم 2015 ويريد أن يحافظ على اللقب وهو بالفعل جدير بذلك كما صرح مدربه ولاعبيه ويدخل اشبيليه المباراة وسط غياب نجمه الخبير الاسبانى الدولى السابق ” أنطونيو رييس ” بسبب إصابته ولكن اشبيليه يملك العديد من النجوم التى تستطيع تخطى عقبة شاختار الأوكراني ومحاولة الدفاع عن اللقب.

على الجانب الآخر تنطلق مباراة أخرى بين كلا من ليفربول الإنجليزي وفريق فياريال الاسبانى حيث يبحث ليفربول عن إستعادة امجادة الاوروبيه مع المدرب الرائع ” يورغان كلوب ” خصوصا بعد الأداء الرائع والمتميز الذى ظهر به الفريق مع توليه تدريب الفريق وننتظر مشاهدة بعض النجوم فى الفريق الأحمر الليفر مثل ” البرازيلي كوتينهو ” و ” الحارس البلجيكى الرائع مانيوليه ” و ” المهاجم الإنجليزي ستوريدج ” ويسعى الفريق الخروج بنتيجه إيجابية من ملعب فياريال ليسهل الأمور فى لقاء العودة على ملعب الانفيلد معقل الشياطين الحمر.

بينما يدخل فريق فياريال الملقب بالغواصات الصفراء المباراة فى غياب مهاجمه الخطير حيث أكدت مصادر وتقارير ان من المحتمل غيابه وهو ” سولدادو ” ويريد تحقيق انجاز لاول مرة فى تاريخه وهو الذهاب لنهائي بطولة اوروبيه ويريدوا استغلال عاملى الأرض والجمهور لمحاولة حسم المباراة قبل الذهاب لانجلترا للقاء الإياب لأن فياريال يعلم جيدا مدى خطورة وصعوبة تحقيق نتيجه إيجابية على ملعب ليفربول لما به من رهبه وحماس جماهيرى خصوصا بعد فوز ليفربول على بروسيا دورتموند وعودته التاريخيه بعد ماكان متأخرا.

فنحن فى انتظار مواجهات خارج التوقعات ولاتجيب على استفسارتنا إلا مع انطلاق صافرة النهايه حتى نستطيع تحديد من الذى يريد الذهاب لنهائي البطولة المقرر إقامته فى سويسرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى