أهم الاخبارمنوعات ومجتمع

عبدالحميد الهجان- طرح 7128 وحدة سكنية بقنا ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي

احجز مساحتك الاعلانية

كتب – محمد العمدة

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، فتح باب التقديم لعدد 7128 وحدة سكنية بمدن المحافظة، بدءً من يوم 23 من الشهر الحالي، ضمن مشروع وحدات الإسكان الاجتماعي الذي يجرى تنفيذه بمختلف محافظات الجمهورية.

وقال الهجان في بيان إعلامي صادر عن ديوان المحافظة “إن المشروع يأتي في إطار خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع معماري متميز ومستوى تشطيب جيد للشباب ومحدودي الدخل”.

وأشار البيان إلى أن التصريح جاء خلال انعقاد المجلس التنفيذي للمحافظة، لمناقشة ما جرى تنفيذه من مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2015 / 2016، بحضور اللواء أحمد عبدالستار، مدير مكتب الرقابة الإدارية بقنا، وجميع وكلاء الوزارات ورؤساء المراكز والمدن، لمتابعة الأوضاع في المحافظة، ومدى تنفيذ الخطط الموضوعة ومناقشة أهم المشكلات التي يعاني منها أهالي المحافظة.

وعلى صعيد آخر أعلن الهجان رصف طريق “قنا – نقادة”، بهدف رفع كفاءته وزيادة معدلات الأمان به والحد من الحوادث، كما تطرق النقاش حول الخطوات التي اتخذتها المحافظة بشأن مشروع ضم مركبات “التوك توك” لمنظومة الكارت الذكي للبنزين، والذي يهدف إلى مساعدة جمهور المواطنين في الحصول على الخدمات بطريقة حضارية بما يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه والقضاء على ظاهرة تهريب المواد البترولية.

كما بحث الهجان مع التنفيذيين خطة المحافظة للتصدي لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من خلال الإزالات الفورية لتلك التعديات، لافتًا إلى أن هذه التعديات تعيق مسيرة التنمية وتعطل خطط الدولة الهادفة إلى إنشاء مجمعات عمرانية بطريقة حضارية.

وفي نهاية الاجتماع أصدر المحافظ تعليماته للمسؤولين بسرعة الانتهاء من كافة المشروعات المزمع تنفيذها ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي وفقًا للجدول الزمني المحدد لها، وذلك من خلال المتابعة والمرور الدوري علي الهيئات والشركات المنفذة لتلك المشروعات،

صورة ‏محمد العمدة‏.
صورة ‏محمد العمدة‏.
صورة ‏محمد العمدة‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى