اخبار عربية وعالمية

سلة انباء من بغداد :

احجز مساحتك الاعلانية

كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
1) مجلس النواب العراقي يمهل العبادي الى يوم الخميس كتاريخ نهائي لتقديم كابينته الوزارية .. وقد حصل السيد رئيس مجلس النواب على موافقة الكتل البرلمانية على اجراء التعديل الوزاري المرتقب .
2) السيد مقتدى الصدر يرفض اللقاء مع الساسة العراقيين .. وقد سبق له ان استقبل الليلة الماضية ، كلا من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري . ثم ان مكتبه صرح بالامتناع عن مقابلة اي مسؤول سياسي .
3) رئيس الوزراء حيدر العبادي طلب من وزارة النفط ، العمل على اعادة النضر بالاتفاقيات المعقودة مع الشركات الاجنبية ، على ضوء الانخفاض الشديد في اسعار النفط .
4) بابا الفاتيكان ، يستنكر العمل الارهابي الذي طال ملعبا لكرة القدم جنوب الحلة ، والذي تسبب باستشهاد عدد كبير من اللاعبين والمتفرجين ، وخلف تدميرا كبيرا في الملعب الرياضي . كما ان الفيفا والكثير من النوادي الرياضية في العالم قد ادانت باشد العبارات تلك التفجيرات الارهابية التي ذهب ضحيتها لاعبون ابرياء واطفال ورجال متفرجون على لعبة لكرة القدم . كما ان الكثير من الدول في العالم قد استنكرت هذا العمل الارهابي الهمجي .
5) 220 مسؤول في الدولة العراقية ، قد شدوا رحالهم الى عمان واستنبول وبيروت والقاهرة ودبي والامارات ، بسبب الاعتصامات التي تحاصر المنطقة الخضراء .. وهم يهربون بجلودهم بعد ان حملوا معهم ، كل ما خف حمله وغلا ثمنه ، والبعض من المسؤولين ارسلوا عوائلهم الى خارج العراق .
6) عمليات تحرير الموصل ، انهت الصفحة الاولى ، وهي تواصل تقدمها بشكل سريع جدا ، وهي تدخل في الصفحة الثانية التي ستكون تحرير القيارة ومخمور واطراف نينوى .
7) كتلة المواطن التابعة للسيد الحكيم ، قدمت للتحالف الوطني ، ما وصفته انه “طوق نجاة ” وهي خطة طواريء لمواجهة تحديات الوضع السياسي المتأزم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى