الرياضة

العالم الحر يرصد لكم تقرير شامل عن مباراة مصر ونيجيريا في التصفيات المؤهلة لامم افريقيا 2017 .

احجز مساحتك الاعلانية

 

متابعة : ربيع زهران
وائل شمس
احمد القاضي

حقق المنتخب المصري تعادلا قاتلا امام مضيفه النيجيري بنتيجة 1/1 في المباراة التي اقيمت بينهما امس الجمعة 25 مارس 2016 علي ملعب احمد بللو ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2017 والتي ستقام بالجابون .

تقدم اصحاب الارض عن طريق اللاعب بيترايتوبو في الدقيقة 60 من عمر المباراة من متابعة لتسديدة قوية ارتدت من القائم الايمن لمرمي احمد الشناوي ؛ لكن الفرعون المصري محمد صلاح لاعب المنتخب المصري ونادي روما الايطالي كان له رأي أخر ؛ حيث احرز هدفا قاتلا في مرمي النسور في الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ليبقي منتخب الفراعنة في الصدارة للمجموعة السابعة برصيد 7 نقاط ؛ بينما يرتفع رصيد نيجيريا الي 5 نقاط لتحل في المركز الثاني خلف الفراعنة .
ومن المنتظر ان يلتقي الفريقان مجددا يوم الثلاثاء القادم يوم 29 مارس علي ملعب الجيش ببرج العرب ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات وفوز مصر بهذه المباراة يقربها كثيرا من الصعود اذ انها ستكون بحاجة الي نقطة واحدة كي تتأهل رسميا لامم افريقيا القادمة .

*** احداث اللقاء ***
سيطر اصحاب الارض علي مجريات الشوط الاول لكنهم لم يهددوا مرمي الشناوي بفرص مؤكدة بينما هدد منتخب مصر مرمي النسور في الدقيقة 18 من الشوط الاول اثر انطلاقة رائعة من الفرعون محمد صلاح من الناحية اليمني ليمررها الي عبدالله السعيد الذي يمررها الي مهاجم المنتخب المصري احمد حسن كوكا الذي يتسرع ويسددها في جسم الحارس النيجيري مهدرا هدفا محققا للفراعنة.
ثم يدخل المنتخب النيجيري الشوط الثاني ضاغطا بكل خطوطه لادراك هدف التقدم حتي جاءت الدقيقة 60 ومن متابعة لتسديدة قوية استطاع اللاعب بيتر ايتوبو من احراز هدف التقدم .
يشهد الدفاع المصري ارتباكا واضحا ؛ وكاد اللاعب فيكتور موسيس ان يحرز الهدف الثاني بعد ان راوغ احمد الشناوي وانفرد تماما بالمرمي الخالي ويضعها لتنشق الارض عن المقاتل حماده طلبه الذي يبعدها منقذا المصريين من هدف ثاني كاد ان يقتل المباراة تماما ؛ وكان هذا الانقاذ بمثابة قبلة الحياة لكوبر الذي اجري تغييرات في تشكيل المنتخب وتم الدفع بمروان محسن وحسام غالي ورمضان صبحي بديلا لكل من كوكا وعبدالله السعيد وتريزيجيه علي الترتيب .
وينظم المنتخب خطوطه عن طريق بناء هجمات من اللاعب حسام غالي وعمر جابر ورمضان صحبي وتقترب المباراة علي النهاية ويحتسب الحكم الزامبي جاني سيكازوري 3 دقائق وقت بدل ضائع ومن كرة منظمة عن طريق المتألق رمضان صبحي الذي يراوغ ويرسل تمريرة سحرية للفرعون صلاح الذي يكسر مصيدة التسلل ببراعة وينفرد بمرمي نيجيريا مسجلا هدفا قاتلا في الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع ؛ ولولا رعونة حكم اللقاء الذي حرم منتخب مصر من هدف الفوز بعد كرة مرتدة تصل الي الجناح الطائر محمد صلاح وهو في طريقة لاحراز هدف التقدم اذ يفاجئ الحكم الجميع ويعلن نهاية المباراة ليحرم المنتخب من هدف مؤكد لتخرج المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .

** شهدت المباراة احداث مؤسفة من الجماهير النيجيرية التي اقتحمت ملعب المباراة ؛ وسارع لاعبي المنتخب بالدخول الي غرفة خلع الملابس لينجو اللاعبين من اعتداء محقق من قبل الجماهير النيجيرية ؛ واستطاع الامن النيجيري السيطرة علي الموقف ومنع الجمهور من الوصول الي اللاعبين .

** ايضا شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك وتويتر ) تعليقات كثيرة علي المباراة نرصدها فيما يلي :-

1- الوزير خالد عبدالعزيز علي فيس بوك “

الحمد لله ؛ مبروك لنا جميعا تعادل بطعم الفوز والاهم هو الحصول علي نقطة من المباراة وحرمان نيجيريا من نقطتين ؛ وتحية الي حماده طلبه والشناوي وصبحي وصلاح ؛ والفوز يوم الثلاثاء يقربنا كثيرا من التأهل “

2- ابوتريكه علي تويتر :

” السادة المسئولين عن المنتخب المصري كفي انبطاحا امام ظلم واضح من اختيار ملعب المباراة والحكم ؛ فمصر ليست بلد صغيرة .

3- محمد ناجي جدو علي تويتر :

” حماده طلبه هو سبب التعادل واسيست ممتاز من رمضان صبحي وفنش ممتاز من صلاح ؛ لازم جمهور في مصر ولا بديل عن الفوز ان شاء الله ” .

4- احمد الاحمر لاعب كرة اليد علي تويتر :

” لحد دلوقتي افريقيا تتعامل معانا بعنصرية عن الحكم اتحدث ؛ الف مبروك لمنتخب مصر .

5- احمد حسام ميدو علي تويتر :

” انقاذ حماده طابه للهدف تجسد شخصيته ؛ اي لاعب اخر كان سيستسلم انها هدف الا طلبه يحارب حتي النهاية ” .

6- مرتضي منصور علي تويتر :

ياريتكم كلكم تبقوا زي حماده طلبه لانه يتقي ربنا “

6- الاعلامية لميس الحديدي علي تويتر :

“‘ الحكم لازم يتحرم من صوت الصفارة لازم رد قاسي من مصر تجاه الحكم ده ؛ اين الفيفا؟

7- الاعلامي خالد بيومي انتقد المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر لسوء ادارته للقاء وعدم دراسة فريق نيجيريا جيدا ؛ معللا ذلك بان منتخب النسور هو اضعف فرق المجموعة ودفاعة سيئ جدا ؛ ولو كوبر نزل بتشكيل المباراة بشكل صحيح كان المنتخب المصري سيخرج فائزا بها .

8- حسن فريد عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة :
” نحمد الله علي خروج المباراة بالتعادل لان فوز مصر كان سيعرض اللاعبون الي الخطر .”

9- رامي ربيعه :
لم اري في حياتي حكما ينهي مباراة اثناء هجمة مرتدة علي الحارس .

10- رمضان صبحي :

لولا الحكم لحقننا الفوز علي نيجيريا وكنت اتمني االمشاركة وقت اكثر .

11- حماده طلبه :
اصرار اللاعبين هو مفتاح الفوز علي نيجيريا واخص الثلاثي صلاح والنني وصبحي .

 
صورة ‏‎Rabie Zahran‎‏.
صورة ‏‎Rabie Zahran‎‏.
صورة ‏‎Rabie Zahran‎‏.
صورة ‏‎Rabie Zahran‎‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى