اخبار عربية وعالمية

جزيرة سامراء تعود الى حضن الوطن محررة من براثن داعش الارهابي

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : لفته عبد النبي الزرجي / العراق- بابل
بعد زيارة القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي ، الى جزيرة سامراء وتجواله في المنطقة الصحراوية من غرب دجلة الى فضاء الثرثار .. وهي مساحة واسعة جدا .. توضح للجميع ان غرب سامراء والجزيرة الغربية ، باتت محررة تماما من تنظيم داعش الارهابي . ومن المعلوم ان هذه المنطقة الاستراتيجية كانت موطىء قدم لحركة التنظيم الارهابي ، وشكلت تعويقا لحركة القوات المسلحة ومضايقتها .. مما اضاف هما كبيرا لمرونة الحركة وانسيابيتها في المنطقة الممتدة من سامراء حتى الثرثار ومن تكريت الى الشرقاط ومن الدجيل الى حديثة . وهكذا اصبحت القطعات الامنية في المنطقة الغربية تمتلك القدرة عل التحرك بمرونة وانسيابية كاملة وهي تتحرك في منطقة مؤمنة تماما ومحررة من هذا التنظيم الارهابي المتوحش .
من جانب آخر قال رئيس الوزراء حيدر العبادي ، اثناء لقائه القادة العسكريين في جزيرة سامراء ،” ان العصابات الارهابية قد انكسرت تماما وفر قادتها من ساحة المعركة تطارد فلولهم الهاربة قواتنا الباسلة حيث اصبحت تمتلك زمام المبادرة والهجوم ومسك الارض ” .
ومن الجدير بالذكر ان عملية “أمن الجزيرة ” قد انطلقت فجر يوم الأربعاء2/3/2016 ، حيث تحركت القطعات المشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية وابناء العشائر والحشد الشعبي ، وهي عاقدة العزم على ازاحة التنظيم الارهابي وطرده نهائيا من الارض العراقية .

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى